الخميس 2 أبريل 2020 03:21 ص

اقترح القيادي الحوثي البارز، "محمد على الحوثي"، الأربعاء، تحكيم 12 دولة، بينها مصر وتونس والعراق، إضافة إلى الأمم المتحدة، للبحث عن حل سياسي مع دول التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، لوقف الحرب في اليمن.

وقال "الحوثي"، وهو عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من الحوثيين بصنعاء، ورئيس اللجنة الثورية العليا في الجماعة، في تغريدة على "تويتر": تعالوا لنحكم بيننا وبينكم كدول معتدية على بلدنا، رباعية عربية، رباعية إسلامية، رباعية آسيوية، بالإضافة للأمم المتحدة".

وأضاف: "اقترح أن تكون الدول الآتية الجزائر، تونس، مصر، العراق، باكستان، ماليزيا، إندونيسيا، سيراليون، روسيا، الصين، كوريا، اليابان".

وختم الحوثي قائلا: "لن يكونون (الدول) بمعزل عن الحل".

والثلاثاء الماضي، كشف الحوثيون عن اتصالات يجرونها مع السلطات السعودية لاحتواء التصعيد العسكري بين الطرفين الذي زادت وتيرته خلال الأيام الماضية.

وفي تصريح أدلى به وزير الإعلام في حكومة الحوثيين، "ضيف الله الشامي"، لقناة "الجزيرة"، قال إن هناك اتصالات مع السعودية تتم عبر وسطاء لاحتواء التصعيد.

وتعقدت الأوضاع بعد قصف بصواريخ باليستية نفذه الحوثيون على العاصمة السعودية الرياض، ومدينة جازان، جنوبي المملكة، قالت الأخيرة إنها اعترضته، لكنها أعلنت عن إصابة مدنيين بشظايا تلك الصواريخ، مما دفع التحالف العربي لشن غارات جوية عنيفة على صنعاء ومناطق أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات