الخميس 2 أبريل 2020 01:10 م

سجلت البحرين، الخميس، 66 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19" تعود لعمال وافدين بمنطقة "سلماباد" وتم وضعهم بالحجر الاحترازي، أمس الأربعاء، بعد وجود حالات قائمة بينهم

جاء ذلك حسبما أفاد بيان صادر عن وزارة الصحة في البحرين ونقلته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية "بنا".

ونوهت الوزارة إلى أنه تم نقل هذه المجموعة من العمال فورًا للمكان المخصص للعزل والعلاج للعمال الوافدين، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لكافة المخالطين لهذه الحالات وإجراء الفحوصات المختبرية للتأكد من سلامتهم ووضعهم تحت الملاحظة.

وأكدت وزارة الصحة أن العمال الوافدين لم يغادروا مقر الحجر الصحي الاحترازي عندما كانوا بمقر سكنهم سابقاً وجميعهم كانوا منذ الأمس في مركز الحجر الصحي الاحترازي الذي خُصص لهم، مطمئنةً الجميع أنه لا يوجد انتشار للفيروس بين العمال الوافدين.

قادمون من إيران

يأتي ذلك فيما ذكرت الوزارة أن عدد الحالات المؤكدة بـ"كورونا" القادمة من الخارج كحصيلة إجمالية بلغ 353 حالة حتى الخميس.

وأشارت إلى أن أكثر هذه الحالات هي لحالات قادمة من إيران بعدد وصل حتى 241 حالة بنسبة بلغت 68%.

ولفتت إلى أن عدد الحالات القادمة من دول أخرى بلغ 112 حالة، وهي موزعة كالتالي: 57 حالة قادمة من المملكة المتحدة، و12 حالة قادمة من جمهورية مصر العربية، و8 حالات قادمة من جمهورية ألمانيا الاتحادية، و8 حالات قادمة من الجمهورية العراقية، و27 حالة من دول أخرى.

وأوضحت أن عدد الحالات المؤكدة المخالطة لحالات قائمة قادمة من الخارج بلغ 218 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المتعافية حتى اليوم من مجموع الإجمالي 337 حالة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات