مصدر أمني مصري ينفي نقل متوفى بكورونا بعربة مكشوفة

الجمعة 3 أبريل 2020 09:33 م

نفي مصدر أمني بمصر صحة فيديو جرى تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي، أظهر وضع جثمان شخص توفي إثر إصابته بفيروس كورونا، في سيارة "ربع نقل" بمحافظة بورسعيد شمال شرقي البلاد، رغم تأكيد سلطات المحافظة لصحته.

ونقلت صحف محلية، عن المصدر أن صحة الواقعة تتمثل في قيام إحدى سيارات الشرطة بتلبية استغاثة مريضة وزوجها خلال فترة الحظر لنقلها إلى المستشفى لمعاناتها من غيبوبة سكر.

وأضاف أنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مصدر الخبر لإذاعته أخبار كاذبة.

ويأتي نفي المصدر رغم بيان صادر عن محافظة بورسعيد، أعربت خلاله عن تعازيها إلى أسرة المواطن المصري "إبراهيم حسن محمد العتر"، الذي توفي متأثرًا بمضاعفات فيروس كورونا، بعد يوم من تأكيد الاختبارات إيجابية إصابته بالفيروس، وذلك عن عمر ناهز 64 عامًا.

وحول تفاصيل واقعة نقل المتوفى بسيارة ربع نقل، قالت محافظة بورسعيد إن إدارة مستشفى "المبرة" اتخذت جميع الإجراءات الوقائية المتبعة بدفن مثل هذه الحالات طبقا لتعليمات وزارة الصحة، وأنه تم إخطار أسرته التي تولت الأمر مع جمعية معنية بدفن الموتى.

من جانبه، قال محافظ بورسعيد "عادل الغضبان"، في مداخلة هاتفية مع فضائية مصرية، إنه تم عزل مدير جمعية دفن الموتى من منصبه، بعدما رفضت الجمعية نقل الضحية، وتعهد بالتحقيق في الواقعة التي وصفها بـ"المؤسفة".

غير أن النائب البرلماني "أحمد فرغلي" نفى في مداخلة هاتفية، بيان محافظة بورسعيد، قائلا إنه لم يرسل السيارة الـ"ربع نقل"، ولكن أهل المتوفى من قاموا بذلك، بعدما فشلوا في جلب سيارة تابعة للجهات الحكومية.

وكان مقطع فيديو أظهر وضع جثمان المتوفى جراء الإصابة بفيروس كورونا في "كيس" أسود اللون من البلاستيك، قبل أن يقوم عدد من الأفراد بنقله من مستشفى المبرة في بورسعيد إلى سيارة ربع نقل.

وأثار الفيديو حالة من الجدل، وسط انتقادات بسبب غياب الإجراءات الاحترازية الكافية، وعدم وجود وسيلة ملائمة لنقل جثمان الضحية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا

مصر.. نقل متوفى بكورونا بعربة مكشوفة دون تعقيم (فيديو)

الشلولو لعلاج كورونا.. سخرية في مصر من أكاديمي بمؤسسة حكومية