الجمعة 3 أبريل 2020 10:03 م

حث الملياردير الأردني الفلسطيني "صبيح المصري"، رئيس مجلس إدارة البنك الأكبر في الأردن والمنطقة، أصحاب المال والأثرياء في بلاده، على الإنفاق لدعم مكافحة فيروس "كورونا" المستجد.

وفي حديث مقتضب للرد على طلب عبر التلفزيون الأردني، بتوجيه رسالة مباشرة على الهواء، قال موجها حديثه لأصحاب المال: "حطوا إيديكم في جيوبكم وادفعوا".

وبات "المصري" عضوا في لجنة شكلت مؤخرا من القطاع الخاص للإشراف على جمع تبرعات لمواجهة الوباء.

وكان مجلس إدارة "البنك العربي"، الذي يترأسه "المصري"، قد قرر التبرع لوزارة الصحة الأردنية في معركتها ضد الفيروس بـ15 مليون دينار أردني (أكثر من 21 مليون دولار).

ودفع البنك، في البداية، ثلاثة ملايين دينار؛ لكن "المصري" أعلن رفع المبلغ بقيمة 12 مليون دينار، ليكون البنك العربي "المتبرع الأكبر" حتى الآن لدعم جهود الدولة الأردنية في مكافحة الفيروس.

وأعلن الملياردير الأردني، في وقت لاحق، أنه سيجري اتصالات مع معارفه وأصدقائه لحثهم على التبرع، رافضا التحدث عن تفاصيل اللجنة التي شُكلت مؤخرا لهذه المهمة، حيث يساعد رئيس الوزراء الأسبق "عبدالكريم الكباريتي" في مهمته كرئيس للجنة.

وشكلت الحكومة كؤخرا، صندوقا باسم "همة وطن" لجمع تبرعات القطاع الخاص ومساندة جهود وزارة الصحة، وشكلت لجنة برئاسة "الكباريتي".

وحتى مساء الجمعة، بلغ إجمالي الإصابات بـ"كورونا" في الأردن 310، فيما ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 58، وبقي عدد الوفيات مستقرا عند 5 حالات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات