السبت 4 أبريل 2020 01:40 م

أعلنت الإمارات تمديد حظر التجول القائم أثناء ساعات الليل إلى أجل غير مسمى لتطهير الأماكن العامة بهدف مكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأكدت الإمارات أنه يتم تنفيذ حملة تطهير تشمل رش وتنظيف الشوارع والحدائق ومرافق النقل العام بين الثامنة مساء والسادسة من صباح اليوم التالي، ويتعين على السكان البقاء في منازلهم خلال تلك الساعات.

وبدأت هذه الحملة في 26 مارس/آذار وجرى تمديدها بالفعل قبل أسبوع حتى الخامس من أبريل/نيسان.

وقررت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ووزارة الداخلية اعتماد استمرارية برنامج التعقيم الوطني، دون ذكر موعد انتهاء هذه الحملة.

وأعلنت الإمارات ارتفاعا حديثا في عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا إذ جرى تشخيص إصابة المئات به منذ الأول من أبريل/نيسان الجاري.

وحتى السبت، بلغ إجمالي حالات الإصابة في الإمارات 1505 و10 وفيات.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، فيروس كورونا "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

وتجاوزت عالميا عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر للمرة الأولى في وسط الصين نهاية العام الماضي، المليون و140 ألف إصابة، وأكثر من 60 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 236 ألفا.


 

المصدر | الخليج الجديد + وام