السيسي يستعرض معدات الجيش لمكافحة كورونا

الأحد 5 أبريل 2020 08:13 م

استعرض الرئيس المصري، "عبدالفتاح السيسي"، الأحد، بعض نماذج المعدات المطورة من قبل القوات المسلحة المصرية بغرض استخدامها في مكافحة انتشار فيروس "كورونا" "كوفيد-19".

ونشرت صفحة المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير "بسام راضي" بـ"فيسبوك"، مقطع فيديو أظهر "السيسي" خلال استعراضه تلك المعدات التي شملت وسائل تعقيم وسيارات لرش المياه والمطهرات.

وأشار مقطع الفيديو المنشور إلى أن تلك المعدات تأتي في إطار دعم القوات المسلحة للقطاع المدني للدولة في مواجهة انتشار فيروس "كورونا".

وقال "راضي" إنه في إطار جهود الدولة لمكافحة فيروس "كورونا"، وفي ظل الملابسات التي شهدها المعهد القومي للأورام باكتشاف إصابة عدد من العاملين به بالفيروس، وجه "السيسي" الحكومة بسرعة إجراء الكشف الطبي على جميع العاملين بمعهد الأورام من الأطباء وأطقم التمريض.

كما يشمل الفحص جميع المرضي الذين ترددوا على المعهد خلال الأسبوعين الماضيين، وكذلك حصر كل المخالطين لأي حالات إيجابية للكشف الطبي عليهم، مع توفير الرعاية الكاملة لجميع الحالات المصابة من إجراءات طبية فورية للعزل والعلاج. 

وقد جدد "السيسي" التأكيد على أولوية سلامة وصحة المواطنين بالمقام الأول في إطار إدارة الدولة لأزمة مكافحة فيروس "كورونا" المستجد.

وسجلت مصر رسميا 1070 مصابا بفيروس "كورونا" الجديد، بينهم 71 حالة وفاة، و241 حالة شفاء وفقا للإحصاءات الرسمية، لكن تلك الأرقام تواجه شكوكا واسعة بأن الأعداد الحقيقية أكبر من المعلنة بكثير.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا

أطباء مصر يطالبون باعتبار متوفيهم بكورونا شهداء حرب

خاص.. الأمن المصري يعاني من نقص حاد في الكمامات

تدخل الجيوش لمواجهة كورونا.. المزايا والمخاطر