الأحد 5 أبريل 2020 11:18 م

أوقفت الشرطة السعودية مواطنا بسبب كسره لقرار حظر التجوال، واقتحامه دورية مرورية،مما تسبب في إصابة رجل مرور، حسبما أعلنت شرطة منطقة مكة المكرمة، مساء الأحد.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، الرائد "محمد عبدالوهاب الغامدي"، في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه أثناء قيام دورية مرورية، مساء السبت، بمهامها في إحدى النقاط الأمنية بطريق الفلاح، جنوب محافظة جدة، تعرضت للصدم من مركبة امتنع سائقها عن الامتثال لتعليمات رجل المرور بالتوقف مواصلاً سيره بسرعة عالية.

وتابع: "نتج عن الواقعة إصابة رجل المرور بإصابات طفيفة ـ وقد تم القبض على سائق المركبة المخالفة، وهو مواطن في العقد الثالث من العمر، وإيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، كما تم التحفظ على مرافقيه،  مواطنة ومواطن ـ للاشتباه بعلاقتهما بأسباب عدم امتثاله لتعليمات قائد الدورية المرورية بالتوقف".

وكانت شرطة الرياض قد تمكنت، مساء السبت، من القبض على قائد مركبة، يبلغ من العمر 23 عاما، دهس وقتل رجل أمن أثناء تأدية عمله.

ودهس قائد المركبة رجل الأمن، "هاني العتيبي"، غرب العاصمة السعودية، مساء الجمعة، وفر هاربا، وأسفر الحادث عن وفاة "العتيبي"، الذي تعرض لإصابات وكسور بليغة.

وفرضت السعودية حظر تجول كامل في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وقدمت موعد بدء الحظر في الدمام والطائف والقطيف، شرقي المملكة، في تصعيد لإجراءاتها الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" الجديد بالبلاد.

ووفق أحدث الأرقام المعلنة، حتى ليل الأحد، سجلت السعودية 2402 إصابة بالفيروس، توفي منهم 34، بينما تعافى 488.

المصدر | الخليج الجديد + واس