ترامب يتحدث عن تراجع كورونا في نيويورك ويشير للعلاج

الاثنين 6 أبريل 2020 03:29 ص

اعتبر الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، الأحد، أن تراجع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" الجديد، في نيويورك قد يكون مؤشرا إيجابيا.

وأضاف "ترامب"، خلال إفادته اليومية بشأن تفشي فيروس "كورونا" في البلاد: "خلال يومين سنكون قد نشرنا 3000 متخصص عسكري بالصحة العامة في نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت".

وتابع: "أجرينا نحو مليون و670 ألف اختبار لاكتشاف الإصابات بفيروس كورونا في بلادنا".

وأشار "ترامب" إلى أن الحكومة الفيدرالية ستسلم 600 ألف كمامة طبية "N95" إلى مدينة نيويورك، الإثنين، بالإضافة إلى ملايين الكمامات إلى ولايات أخرى.

وأعلنت نيويورك، الأحد، لأول مرة منذ أسبوع تراجع عدد حالات الوفاة بشكل طفيف عن اليوم السابق، ولكن مع ذلك تم تسجيل نحو 600 حالة وفاة جديدة وأكثر من 7300 حالة إصابة جديدة.

وأكد الرئيس الأمريكي، أن علاج أن الكلوروكين سيكون علاجا عظيما في مواجهة "كورونا"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لديها مخزون 29 مليون جرعة من هذا العقار.

وأوضح أن بلاده تعمل مع بعض الدول الصديقة لتجربة جدوى بعض اللقاحات في مواجهة مع فيروس "كورونا".

وجدد "ترامب" مطالبته للأمريكيين بالتباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل، مشددا على أن الولايات المتحدة ستشهد ذروة تفشي فيروس "كورونا" خلال الأيام المقبلة.

وكان الرئيس الأمريكي قال، نهاية الشهر الماضي، إن الأسبوعين المقبلين سيكونان عصيبين على الشعب الأمريكي.

وتعد الولايات المتحدة أكبر الدول تضررا بفيروس "كورونا" الجديد حاليا، حيث بلغت عدد الإصابات فيها أكثر من 336 ألف إصابة، و حوالي 9600 وفاة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا

1200 وفاة بكورونا في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة

صور مؤلمة لجثث ضحايا كورونا في نيويورك