مستشار المرشد الإيراني ولايتي ينجو من كورونا (صور)

الاثنين 6 أبريل 2020 01:59 م

ظهر "علي أكبر ولايتي" مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، رئيس مشفى "دانشفري" لمعالجة المصابين بفيروس كورونا، أمام الإعلام بعد تعافيه تماما من الإصابة بالفيروس.

وترأس "ولايتي" اجتماعا للمجلس العلمي في المشفى بمشاركة عدد من الأطباء والممرضين، وفق وسائل إعلام إيرانية.

وشكر "ولايتي" الكادر الطبي على جهوده في مكافحة فيروس كورونا، مؤكدا أن المرضى بكورونا في مشفى "دانشفري" يعالجون مجانا، من دون دفع مبالغ مالية.

وصادق المسؤول الإيراني على اعتماد دواء "Favipiravir" الذي انتجته "جامعة الشهيد بهشتي" في طهران لمعالجة المصابين بفيروس كورونا بعد إجراء الاختبارات عليه.

وتلقى "ولايتي" اتصالا هاتفيا من رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفسلطينية "إسماعيل هنية"، اطمأن فيها على حالته الصحية إثر إصابته بالفيروس.

ووفقا لمكتب "ولايتي"؛ فقد أعرب "هنية" عن اعتقاده بأن إيران ستنتصر على المشكلات التي تواجهها مؤخرا، بما في ذلك فيروس كورونا.

ويعتبر "ولايتي" وهو طبيب أطفال، شخصية رئيسية في النظام السياسي الإيراني، إذ يستشيره المرشد الأعلى للثورة الإيرانية "علي خامنئي" في شؤون السياسة الدولية، وسبق له تولي وزارة الخارجية لمدة طويلة، وتم تكليفه بعدة مهام في الخارج خلال الأعوام الأخيرة، أبرزها كان في روسيا. 

ومستشفى "دانشفري" الذي يترأسه "ولايتي" نفسه، هو المركز الرئيسي لمكافحة فيروس كورونا المستجد في إيران.

وتحولت إيران إلى إحدى أكبر بؤر تفشي فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، مع ارتفاع حصيلة الضحايا فيها، حيث سجلت أكثر من 60 ألفا و500 إصابة و3739 وفاة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ولايتي علي أكبر ولايتي كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا مكافحة كورونا

متحدث صحة إيران ينتقد الصين بسبب كورونا.. ما القصة؟