الاثنين 6 أبريل 2020 03:35 م

بدأت شركة "أبل" في تصميم كمامات للوجهة تناسب العاملين في المجال الطبي، وذلك بعد أزمة تفشي فيروس "كورونا" الذي سجل حتى مساء الإثنين 1,288,504، توفي منهم أكثر من 70569، فيما تعافى ما يزيد على 272,074.

جاء ذلك حسبما أفاد الرئيس التنفيذي لشركة "أبل"، "تيم كوك"، في مقطع مصور نشره عبر "توتير"، وقدم خلاله استعراضا حول استجابة الشركة لأزمة وباء "كورونا".

 

وقال "كوك": إن الشركة تهدف إلى إنتاج مليون كمامة أو واقي طبي للوجه أسبوعيا، وتنوي شحن مليون أخرى كل أسبوع، مبينا أن الشركة توزع الدروع في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وأضاف "كوك" أن "الشركة تلتزم بدعم الاستجابة العالمية لفيروس كورونا، ولقد أطلقت جهودًا جمعت بين مصممي المنتجات والهندسة والعمليات وفرق التعبئة والتغليف وموردينا لتصميم وإنتاج وشحن الكمامات للعاملين في مجال الصحة".

وتأتي تلك المبادرة من "أبل" في ظل معاناة الأطباء في جميع أنحاء الولايات المتحدة من نقص معدات الوقاية الشخصية، مثل واقيات الوجه والأقنعة، ما يعرضهم للخطر أثناء تفشي فيروس "كورونا".

وحتى مساء الإثنين، بلغ إجمالي المصابين بـ"كورونا" في الولايات المتحدة الأمريكية  336,907 مصابا، و 9,624 وفاة، بينما تعافت 17,977 حالة، بحسب موقع "Worldometer".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات