الاثنين 6 أبريل 2020 11:18 م

رفض رئيس وزراء قطر السابق الشيخ "حمد بن جاسم"، التندر أو الشماتة في السعودية، في ظل ما أشيع حول نقص بعض المواد الغذائية بها، لافتا إلى أن "الشعب السعودي منا ونحن منه".

جاء ذلك، في تغريدة له عبر حسابه بموقع "تويتر"، الإثنين، قال فيها: "إذا كان ما يقال عن نقص بعض المواد الغذائية في السعودية صحيح فهذا لا يدعو للتندر أو الشماتة لا قدر الله".

ولفت إلى أن يعلن موقفه هذا "رغم أننا ما نزال نذكر ما قيل عنا في بداية الحصار، من قبل وزير خارجيتهم آنذاك (عادل الجبير)".

وأضاف: "يجب أن يهب الجميع للمساعدة، ولا تقابل السيئة إلا بالحسنة، فالشعب السعودي منا ونحن منه".

وشهدت مواقع التواصل، جدلا واسعا خلال اليومين الماضيين، إثر تداول مقطع فيدو لتجمع عدد كبير من الأشخاص عند أحد المتاجر في السعودية، لشراء البيض، وهو ما كشف عن وجود أزمة في البيض بالمملكة.

ومنذ 5 يونيو/حزيران 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

وفرضت تلك الدول عقوبات اقتصادية على الدوحة شملت إغلاق حدودها البحرية والبرية والمجال الجوي؛ ما تسبب في إغلاق منافذ استيراد مهمة لقطر، البالغ عدد سكانها نحو 2.7 مليون نسمة يعتمدون بشكل أساسي على الواردات في تلبية معظم حاجياتهم الغذائية.

المصدر | الخليج الجديد