الثلاثاء 7 أبريل 2020 01:57 م

قال حقوقيون سعوديون إن الذباب الإلكتروني السعودي يروج لاعتقال صاحب فيديو "مقلب الشاي"، "هاني حلواني"، من أجل التشويش على اعتقال ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي الذين تم اعتقالهم مؤخرا مع ناشطين وإعلاميين في المملكة.

وأكد حساب "معتقلي الرأي" على "تويتر": "ترويج الذباب المتعمد للقبض على هاني حلواني صاحب السناب المسيء في هذا التوقيت من أحد أهدافه التشويه على من تم اعتقالهم تعسفياً ضمن اعتقالات السعودية وهم من أصحاب السنابات الهادفة إعلامياً ودعوياً، وذلك لإظهارهم على أنهم فارغون مثل هاني حلواني. وقد وجب التنويه!".

وكانت صحيفة عكاظ السعودية قد نشرت مؤخرا أن الأجهزة الأمنية السعودية في مكة ألقت القبض على أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، بعد مقطع فيديو نشره وحذفه لاحقا لاعتراض زوجته، وهو يضع مياه المرحاض في كأس شاي، بحجة أنه مقلب في زوجته.

وقالت الصحيفة إن المقطع المتداول أثار غضبا عارما بين ناشطين في وقت سابق، مطالبين بإلقاء القبض على "حلواني"، معتبرين أنه "تجاوز حدود الأدب".

 وشنت السلطات السعودية مؤخرا حملة اعتقالات جديدة طالت هذه المرة ناشطين إعلاميين على خلفية قيامهم بالتعبير عن آرائهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر | الخليج الجديد