الثلاثاء 7 أبريل 2020 02:05 م

قررت السلطات السعودية، الثلاثاء، تمديد ساعات منع التجوال في بقية مناطق المملكة ليبدأ من الساعة الثالثة عصرا إلى السادسة صباحا ابتداء من يوم غد الأربعاء.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت، الإثنين، منع التجول لمدة 24 ساعة في الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف وجدة والطائف والقطيف والخبر، وفرضت منعا لممارسة العمل في أية أنشطة تجارية باستثناء بعض المرافق الحيوية، مثل المنشآت الصحية والصيدليات ومحلات بيع المواد الغذائية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنه "إلحاقا لما سبق إعلانه بشأن منع التجول على مدار 24 ساعة في عدد من المدن والمحافظات، وحرصا على استدامة حصول المواطنين والمقيمين على احتياجاتهم ووصولهم للمتطلبات الخدمية، فقد تقرر تمديد ساعات منع التجوال في بقية مناطق المملكة والسماح في تقديم خدمات المطاعم (ماعدا المركبات المتنقلة ومطاعم الحفلات ومطابخ الولائم) للطلبات الخارجية عن طريق تطبيقات التوصيل أو أسطولها الخاص مع مراعاة الاشتراطات الصحية المعتمدة من الجهات المختصة، حتى الساعة العاشرة مساء في جميع مناطق المملكة.

كما قررت السلطات السعودية السماح بعمل محلات الغاز ومغاسل الملابس وأعمال الصيانة والتشغيل وفنيي السباكة والكهرباء والتكييف، وكذلك أعمال صهاريج الصرف الصحي ومراكز الصيانة السريعة الخاصة بالمركبات (داخل محطات الوقود).

والثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 272 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى 2795 حالة، في حين بلغ عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس 41 حالة بعد تسجل 3 وفيات جديدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات