القره داغي: أفرجوا عن المظلومين بسجون العرب.. نحتاج طاقاتهم الآن

الأربعاء 8 أبريل 2020 09:06 ص

طالب الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الدكتور "علي القره داغي"، بـ"الإفراج الفوري عن كل السجناء المظلومين" في سجون من وصفهم بـ"الطغاة العرب".

وقال "القره داغي"، في تدوينة عبر حسابه بـ"تويتر"، الثلاثاء: "نطالب بالإفراج الفوري عن كل السجناء المظلومين في سجون الطغاة العرب وخاصةً المعتقلون السياسيون".

وأضاف أنه من بين هؤلاء السجناء "علماء دين نحتاج لعظاتهم وأطباء وممرضون نحتاج لجهودهم وغيرهم من الطاقات المحبوسة في سجون الظالمين".

وختم تدوينته بالقول: "اللهم لا تُهلكنا بما فعل الطغاة والظلمة".

وتأتي مطالبة "القرده داغي"، في وقت تشهد فيه الدول العربية، وكافة دول العالم، تفشيًا لفيروس "كورونا" الجديد، ما أظهر نقصًا في الكوادر الطبية والتمريضية بالعديد من الدول، علاوة على حديث خبراء ومنظمات دولية حول زيادة تفشي الفيروس بين التجمعات البشرية التي لا تتبع معايير صارمة في الصحة والنظافة، وهو ما لا يتوفر في السجون العربية، حيث يتم احتجاز مئات الآلاف داخل زنازين ضيقة وسيئة التهوية وفي ظروف صحية سيئة.

وأصاب الفيروس، حتى صباح الأربعاء، أكثر من مليون و432 ألف شخص في العالم، توفى منهم ما يزيد عن 82 ألفًا، وتعافى أكثر من 302 ألفت، وفق موقع "worldometers".

والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين هو مؤسسة إسلامية خاصة مستقلة، مقرها الدوحة، وتضم أعضاء من كافة دول العالم، وتركز رسالتها على توحيد جهود العلماء لتبليغ رسالة الإسلام بمنهجية وسطية واعتدال، والتعريف بالقضايا الإنسانية العادلة، وفق الموقع الإلكتروني للاتحاد.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

علي القره داغي الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين السجون العربية فيروس كورونا تداعيات كورونا