مصر تسجل 9 وفيات و110 إصابات جديدة بكورونا

الأربعاء 8 أبريل 2020 11:01 م

أعلنت وزيرة الصحة المصرية "هالة زايد"، الأربعاء، تسجيل 110 إصابات و9 وفيات جديدة بفيروس كورونا؛ ما يرفع إجمالي أعداد المصابين إلى 1560، بينهم 103وفيات، و305 حالات تم شفاؤها.

وقالت الوزيرة، في البيان اليومي لتطورات انتشار الفيروس في البلاد، إن 29 من المصابين بالفيروس خرجوا من مستشفى العزل، بينهم أجنبيان، بعد تمام شفائهم؛ ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 305.

وأضافت أنه تم تسجيل 110 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم أجنبيان، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 9 حالات.

وذكر البيان أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى، الأربعاء، هو 1560 حالة من ضمنهم 305 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و103 حالات وفاة.

وأكد مستشار وزيرة الصحة "خالد مجاهد" مجددًا "عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه"، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا

تمديد حظر التجول الليلي بمصر حتى 23 من أبريل

الحكومة المصرية تحذر من انتشار كورونا بكثافة في الأيام المقبلة

مصر تنفق 30 مليار جنيه لمواجهة تداعيات كورونا

رغم كورونا.. انخفاض وفيات مصر في أبريل مقارنة بالعامين الماضيين