الخميس 9 أبريل 2020 12:45 ص

نشر الأمير السعودي "فهد بن مصعب آل سعود"، الأربعاء، صورة قال إنها تظهر أمير الرياض "فيصل بن بندر بن عبدالعزيز" بصحة جيدة داخل منزله بالعاصمة السعودية، وذلك ردا على تقارير إعلامية غربية أكدت إصابته بفيروس "كورونا" الجديد.

وكتب الأمير" فهد"، تغريدته ردا على تغريدة لقناة "الجزيرة" مباشر القطرية، نقلت فيها عن صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية خبر إصابة عدة أمراء سعوديين بـ"كورونا"، بينهم الأمير "فيصل بن بندر"، وقال فيها إن أمير الرياض يتواجد بمنزله، مساء الأربعاء، وبصحة جيدة.

وكانت الصحيفة الأمريكية قد نشرت تقريرا قالت فيه إن فيروس كورونا تسلل إلى العائلة المالكة السعودية، وأصاب ما يقرب من 150 أميرا، بينهم أمير الرياض "فيصل بن بندر بن عبدالعزيز"، مشيرة إلى أن الأخير يرقد في العناية المركزة.

كما نشر الصحفي السعودي، "محمد الحربي"، مقطع فيديو للأمير أرفقه بتعليق: "#فيصل_بندر #أمير_الرياض في منزله وبخير وبأتم صحة وعافية".

والأمير "فيصل بن بندر بن عبدالعزيز" هو أيضا عضو هيئة البيعة بالعائلة الحاكمة السعودية.

وقالت "نيويورك تايمز" إنها اطلعت على مذكرة داخلية تشير إلى أن مستشفى الملك فيصل التخصصي، المختصة بتقديم الخدمات الطبية للعائلة الحاكمة، جهزت ما يصل إلى 500 سريرا لتدفق متوقع من العائلة المالكة، ودخلت في حالة تأهب.

وكشفت أن الملك "سلمان بن عبدالعزيز" معزول في أحد القصور بالقرب من مدينة جدة الساحلية، فيما ولي عهده ونجله الأمير "محمد"، وعدد من الوزراء، في قصر آخر.

وحتى فجر الخميس، سجلت السعودية 2932 حالة إصابة بفيروس "كورونا" الجديد، توفي منهم 41، بينما تعافى 631.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات