السعودية تسجل 355 إصابة جديدة و 3 وفيات بكورونا

الخميس 9 أبريل 2020 06:27 م

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الخميس، تسجيل 355 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الجديد في الساعات الـ24 الماضية، إلى جانب 3 وفيات، ليصل إجمالي المتوفين من جرّاء الوباء إلى 44 حالة، والإصابات إلى 3 آلاف و 287 حالة.

وأكدت الوزارة تعافي 35 حالة من مصابي الفيروس، في الساعات الـ24 الماضية، وقالت إن إجمالي المتعافين من فيروس كورونا في المملكة بلغ 666 حالة حتى الآن.
 



وكانت السعودية فرضت، الاثنين الماضي، حظر تجول على مدار اليوم في العاصمة الرياض ومدن أخرى كبرى، ملزمة السكان بالعزل التام، وذلك في إطار تكثيف جهود كبح انتشار فيروس "كورونا" الجديد.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، إن حظر التجول الجديد يشمل كلا من الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف، وكذلك أرجاء محافظات جدة والطائف والقطيف والخُبر.

ولا يسمح بالدخول إلى هذه المناطق أو الخروج منها إلا للفئات المستثناة من العاملين بالقطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع.

كذلك لا يسمح للسكان بالخروج من منازلهم إلا لقضاء الاحتياجات الضرورية مثل الرعاية الصحية والتموين، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، خلال الفترة من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا

44 عاملا بالسعودية يغادرون العزل بعد تأكد خلوهم من كورونا