الخميس 9 أبريل 2020 08:59 م

قال مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن قناة "الإخبارية" السعودية، أنهت عقد الإعلامية السعودية "نفلاء النصار" بسبب تغريدات قديمة لها عن المعتقلة السعودية "لجين الهذلول".

وأوضح المغردون أن ناشطين مقربين من ديوان ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، قادوا حملة نشر تغريدات قديمة لعدد من المؤثرين السعوديين، من بينهم "نفلاء"، الأمر الذي أدى إلى فصلها من عملها.
 


وفي تغريدات سابقة، قالت "نفلاء": "نحن شعوب لا تملك حق التظاهر السلمي للمطالبة بالحقوق أو لإيصال صوتنا، وبالتالي من الطبيعي ممارسة حق المطالبة هنا"، قاصدة مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أشادت "نفلاء" بـ"لجين" قائلة: "لجين مناضلة قوية تعي معنى الحقوق والقوانين".


 

ويقبع العديد من منتقدي ولي العهد السعودي، "محمد بن سلمان"، في السجن، ويخضع بعضهم لمحاكمات، ومن بينهم الناشطة "لجين الهذلول"، التي اعتقلت مع ناشطين آخرين (مايو/أيار 2018)، قبل أسابيع من السماح للمرأة بقيادة السيارة، في يونيو/حزيران 2018، حيث اتهمت "لجين" محققي السلطات السعودية بالتعذيب والإساءة الجنسية، وهي تهم نفتها الحكومة السعودية بشدة.

وفي أغسطس/آب الماضي، قالت عائلة الناشطة السعودية المعتقلة إنّ السلطات عرضت الإفراج عنها مقابل نفيها في تسجيل فيديو تعرضها للتعذيب والإساءة الجنسية في السجن.

المصدر | الخليج الجديد