إصابات كورونا في ألمانيا تتجاوز 118 ألفا

الجمعة 10 أبريل 2020 09:03 ص

سجلت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا 5323 إصابة جديدة في ألمانيا بفيروس كورونا الجديد، وذلك في ارتفاع لليوم الرابع على التوالي بعد انخفاض استمر عدة أيام.

وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس في ألمانيا 118 ألفا و235، بينهم 52 ألفا 407 حالات شفاء، وبلغ إجمالي الوفيات 2373.

في الوقت ذاته، قال وزير الصحة الألماني "ينس سبان"، إن بلاده شهدت بعض التطورات الإيجابية خلال الأيام القليلة الماضية، فيما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وإنها مستعدة لـ"العودة تدريجيًا إلى الحياة الطبيعية" بعد عيد الفصح إذا تم الالتزام بإجراءات التقييد الحالية خلال العطلات.

وأوضح وزير الصحة الألماني، في مؤتمر صحفي في برلين، الخميس،أن ''عدد الإصابات المبلغ عنها حديثًا يتناقص، نشهد زيادة أفقية مرة أخرى بدلاً من الزيادة الأسية التي شهدناها في منتصف مارس''.

وواصل وزير الصحة، تأكيده على أن التدابير المقيدة للحياة العامة نافذة المفعول، مضيفًا أن "ألمانيا تجري حاليًا 100 ألف اختبار فيروس كورونا يوميًا"، مشيدًا بنظام الرعاية الصحية في بلاده، قائلاً إن 40% من أسرة العناية المركزة شاغرة حاليًا.

ومع ذلك، دعا "سبان" المواطنين الألمان إلى توخي الحذر والانضباط خلال العطلات، مشيرًا إلى أن عطلات عيد الفصح ستحدد ما إذا كانت ألمانيا قادرة على البدء تدريجياً في رفع تدابير مكافحة الفيروسات التاجية بعد العطلات.

وأضاف "سبان"، "نريد العودة تدريجياً إلى الحياة الطبيعية، لكننا ما زلنا بعيدين عن الحياة اليومية كما عرفناها قبل كورونا. لن يعود كل شيء إلى ما كان عليه. سنواصل العيش في هذا الوباء ومعه في ألمانيا''.

وتابع "سبان"، أن الأمر قد يستغرق أسابيع وشهور قبل أن يكون من الممكن حضور المهرجانات والنوادي الليلية حتى يمكن حماية المرضى المصابين بأمراض مزمنة أو المواطنين المسنين.

من جانبها، قالت المستشارة الألمانية"أنجيلا ميركل"، إن أحدث أرقام المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في ألمانيا، تبعث على الأمل، لكنها أكدت استمرار القيود على الحركة في البلاد، إلى ما بعد عيد الفصح. 

وأوضحت "ميركل" خلال مؤتمر صحفي في برلين الخميس: ''أحدث التطورات في الأرقام المتعلقة بانتشار الفيروس تبعث على الأمل الحذر. إن منحنى الفيروس التاجي يتسطح قليلاً ويقل عدد المصابين حاليًا قليلاً".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

500 يورو غرامة ألمانية لمخالفي إجراءات مكافحة كورونا