ترامب يكذب تقارير معرفته بكورونا في نوفمبر 2019

الجمعة 10 أبريل 2020 04:39 م

كذب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الجمعة، تقارير إعلامية تحدثت عن تلقيه تقارير مخابراتية، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي حذرته من تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد في مدينة ووهان الصينية.

وكتب "ترامب" على حسابه الرسمي بـ"تويتر"، "هذه أخبار شبكة ABC الكاذبة"، مضيفا: "لقد عرفوا أنهم كانوا مخطئين عندما نشروا هذه القصة الزائفة".

وفي وقت سابق، قالت شبكة "ABC"، إن المخابرات الأمريكية كانت قد حذرت كلا من البيت الأبيض والبنتاجون من تهديد الفيروس التاجي في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

ونقلت الشبكة عن مصادر مطلعة، توصل المحللون إلى استنتاج مفاده أن هذا يمكن أن يكون الحدث كارثيا، وهذا الأمر أثير منذ نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وكان من المفترض أن يتخذ الجيش موقفا معينا بشأن هذه القضية".

وأشارت الشبكة إلى أن تلك التقارير كانت قد رفعت عدة مرات إلى البنتاجون والبيت الأبيض، كما ذكر الفيروس في تقرير للمركز الوطني للاستخبارات الطبية والذي تم تجميعه نتيجة لتحليل الرسائل وصور الأقمار الصناعية التي تم اعتراضها على الإنترنت.

وكان وزير الدفاع الأمريكي "مارك إسبر" قد صرح، ردا على سؤال حول التحذيرات من الفيروس، بأنه "لا يستطيع أن يتذكر وجود هكذا تحذيرات سابقا".

بينما صرح "ترامب"، في نهاية كانون الثاني / يناير من العام الجاري، أن "الوضع تحت السيطرة بالكامل".

وتحتل الولايات المتحدة حاليا المرتبة الأولى بين جميع دول العالم من حيث عدد الإصابات والتي يزيد عددها عن 468 ألف شخص توفي منهم أكثر من 16 ألف شخص.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب فيروس كورونا

كورونا.. دواء ترامب المعجزة يقتل رجلا في أريزونا

كورونا يخفض نسب مؤيدي ترامب