استمرار معاناة المصريين العالقين بضبا في السعودية

الجمعة 10 أبريل 2020 07:36 م

لا يزال عشرات المصريين عالقين في ميناء ضبا السعودي (غربي المملكة)، في انتظار استجابة القاهرة لمناشداتهم المستمرة منذ نحو 3 أسابيع، من أجل إجلائهم إلى مصر.

وتداول ناشطون مقاطع فيديو جديدة، الجمعة، توضح معاناتهم في ظل تصاعد أزمة فيروس "كورونا" المستجد، وتعليق رحلات الطيران، وتناشد حكومة بلادهم تسيير رحلات لهم، على غرار المصريين العالقين في أمريكا وبريطانيا.

وشكا المصريون من عدم استجابة الحكومة المصرية لهذه المناشدات، ما زاد على مدار الأيام الماضية، من معاناتهم، وتقطع السبل بهم، سواء كانوا طلابا، أو سياحا أو موظفين تم الاستغناء عن خدماتهم.

وكشفت مقاطع الفيديو أن هناك نحو 130 من العمالة المصرية، في مدينة ضبا، مؤكدين انقطاع السبل بهم ونفاد أموالهم، مستنكرين رفض القاهرة استقبالهم، رغم توفر 3 عبارات في ميناء ضبا، وحجزهم تذاكر لهذا الغرض.

وأكد العالقون موافقتهم على الخضوع للحجر الصحي، لمدة 14 يومًا، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس "كورونا".

وكانت العبارة "أمانة"، غادرت الجمعة الماضي، ميناء سفاجا البحري إلى ميناء ضبا السعودي، لنقل العالقين الراغبين في العودة إلى مصر، إلا أن ذلك لم يحدث، دون الكشف عن السبب.

وفي محاولة لمحاصرة الفيروس، أغلقت دول عديدة حدودها وعلقت رحلات الطيران، لكنها حرصت على استثناء مواطنيها الراغبين في العودة، ونظمت بعض الدول رحلات طيران خاصة لإعادة المواطنين الذين علقوا في دول أخرى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا

تكدس المصريين بالمواصلات رغم دعوات منع التجمعات