إسرائيل تشيد بموقف إنساني في السعودية خلال حظر التجول

الجمعة 10 أبريل 2020 07:46 م

أشادت (إسرائيل) بموقف إنساني حدث مع مواطن سعودي في بلاده ضمن فترة الحظر الذي تفرضه المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا.

ونشرت صفحة "إسرائيل بالعربية"، التابعة للخارجية الإسرائيلية، مقطع فيديو مأخوذ من موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات" يروي فيه محاولته للعثور على دواء الضغط لوالدته ونفاده من الصيدليات فقام أحد الضباط بالاتصال بأهل بيته وسؤالهم عن نوع الدواء، ويصطحب المواطن السعودي إلى منزله لإعطائه الدواء.

وقالت الصفحة الإسرائيلية "موقف إنساني نبيل في السعودية. الله يبارك الهمم في هذا الظرف العصيب فالمواقف المشرفة لا بديل لها".

وأضافت "مواطن سعودي يسرد كيف أن نخوة أحد رجال الأمن وفرت علاج الضغط لوالدته بعد أن اتضح أنه غير متوفر بالصيدلية القريبة منه".
 



وفي 23 مارس/آذار الماضي، فرضت السعودية حظر التجول في جميع مناطق المملكة.

وخلال الأشهر الماضية، تطورت باستمرار علاقات سعودية إسرائيلية شبه رسمية، لكنها لم تخرج إلى العلن على المستوى الرسمي، وإن كانت المؤشرات حول الدفء بين الجانبين تتزايد بشكل سريع في الفضاء الإعلامي والسياسي والنخبوي السعودي.

وهذه الفضاءات باتت تحت سيطرة ولي العهد، الأمير "محمد بن سلمان"؛ حيث يعتقد مراقبون أنه أعطى توجيهات لقادة الرأي والنخب بالمملكة لتهيئة الرأي العام السعودي أمام فكرة تطبيع كامل للعلاقات مع (إسرائيل).

بيد أن وزير الخارجية السعودي الأمير "فيصل بن فرحان آل سعود"، ربط إقامة علاقات بين المملكة و(إسرائيل)، بـ"توقيع اتفاق سلام وفق شروط الفلسطينيين".
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية الإسرائيلية تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية حظر التجول

نتنياهو متفاخرا: الإسرائيليون يحلقون فوق السعودية