ناشطون يتهمون قناة سكاي نيوز الإماراتية بالتصرف كالأطفال.. لماذا؟

السبت 11 أبريل 2020 11:41 ص

وصف ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فضائية "سكاي نيوز عربية" الإماراتية بالتصرف كالأطفال، بعدما قطعت بث مؤتمر صحفي لمنظمة الصحة العالمية، الجمعة، عندما بدأ المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية "مايك رايان" يشيد بتركيا وجهودها الدؤوبة في مكافحة "كورونا".

وتداول ناشطون مقطع فيديو للقناة، التي تُبث من أبوظبي، أثناء حديث "رايان" عن تركيا، وقوله إنها تقوم بجهود كبيرة في مكافحة الفيروس لم تستطع دولا أوروبية القيام بها، قبل أن تقطع الترجمة الصحفية عن حديثه بشكل أثار حفيظة الناشطين.

ووصف الناشطون القائمين على القناة بالقيام بـ"لعب عيال" والتصرف كالأطفال، وإقحام الخلافات السياسية، في الوباء الذي يهدد العالم أجمع.

وسخروا من القناة، وتساءلوا عن سبب موقفها من إعلان الصحة العالمية عن جهود تركيا الكبيرة في مكافحة الفيروس وحماية مواطنيها، ودعمها للدول المجاورة.

وتعجب بعضهم في هذا السياق من أن مثل هذه القنوات تريد منافسة "الجزيرة".

 

وتقارب موقف القناة الإماراتية،مع نظيرتها "الإخبارية" السعودية الرسمية، عندما شنت هجوما على الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الجمعة، إثر قراره فرض حظر التجوال، في 31 ولاية يومي السبت والأحد.

وسجلت تركيا، رسميا، 1006 حالات وفاة جراء فيروس "كورونا"، بينما وصلت إجمالي الإصابات المسجلة 47 ألفا و29 مصابًا، تعافى منهم 2423 شخصا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا إصابات كورونا مكافحة كورونا سكاي نيوز سكاي نيوز عربية

التليفزيون السعودي يهاجم أردوغان إثر قرار حظر التجوال