بعد تركي الحمد.. عبدالخالق عبدالله يهاجم الكويت

السبت 11 أبريل 2020 07:16 م

انضم الأكاديمي الإماراتي "عبدالخالق عبدالله" إلى الكاتب السعودي المقرّب من النظام الملكي "تركي الحمد" في مهاجمة دولة الكويت واتهامها بأنها غارقة في الفساد.

وتساءل "عبدالله" في تغريدة على "تويتر" : "هل هناك علاقة بين انتشار الفساد في الكويت وتراجع النموذج الكويتي وتغلغل الإخوان في مفاصل الدولة ومجلس الأمة وصعود نفوذهم في المجتمع الكويتي؟".

 

واستغرب مغرّدون الهجوم المتزامن بين "عبدالخالق عبدالله" و"تركي الحمد" على دولة الكويت واتهامها بالفساد.

وأثار "الحمد" غضب الكويتيين بعدما نشر تغريدةً قال فيها إن "مشكلة الكويت أنها تعيش على أمجاد الماضي ما قبل الغزو، (العراقي في 1990)، أمجاد دستور (أمير الكويت السابق) عبدالله السالم، وبرلمانات ما قبل 1985، ونجومية (الفنان الراحل) عبدالحسين عبدالرضى".

وأضاف الكاتب السعودي أن "كويت اليوم غارقة في مشاكل الفساد، وأن الجيل الجديد لا يعي ذلك، ولكن درة الخليج التي كانت لم تعد".

وندد ناشطون كويتيون بما قاله "الحمد"، لافتين إلى أن بلادهم بها من الخيرات والتقنيات الحديثة والتطور الديمقراطي ما ليس موجودا في السعودية نفسها.

ولفت الناشطون إلى أن الكويت تتمتع بما لا تتمتع به دول خليجية أو عربية، وهي معاقبة المخطئ؛ حيث لا فرق بين أمير وشيخ ومواطن عادي.

وأرجع البعض هجوم "الحمد" إلى موقف الكويت من الأزمة الخليجية، ودعوتها قطر استخدام جزء من طائراتها العملاقة لإجلاء أبنائها من الخارج.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالخالق عبدالله تركي الحمد العلاقات السعودية الكويتية

الصباح وتميم يبحثان تعاون الكويت وقطر في مكافحة كورونا

تركي الحمد يجدد هجومه على الكويت: ينتظرها مستقبل أسود