وفاة نجم الكوميديا البريطاني تيم تايلور بكورونا

الأحد 12 أبريل 2020 09:54 م

توفي نجم الكوميديا البريطاني "تيم بروك تايلور"، الشهير بالمسلسل الكوميدي "ذا جوديز" عن عمر يناهز 79 عامًا بعد إصابته بفيروس كورونا.

وقال وكيل أعمال الممثل، في بيان، "ببالغ الحزن والأسى الشديدين نعلن وفاة تيم في وقت مبكر، الأحد، جراء الإصابة بفيروس كورونا".

وأضاف: "سنتذكره كثيرًا.. ويجب أن نذكر فقط أعماله المشهورة مثل ذا جوديز وأيم سوري أي دونت نو.. كان لديه بالطبع الكثير من المعجبين الذين كان يعاملهم بمرح دائمًا حتى بعد إنهائه التدريبات الطويلة والمرهقة والتسجيلات".

من جهتها، قالت صديقة الفنان البريطاني "جودي جرايم جاردن": "إنني حزينة للغاية بسبب فقدان زميل عزيز وصديق مقرب لأكثر من 50 عامًا"، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

فيما وصفه النجم المشارك في "ذا جوديز" "بيل أودي" بأنه "كوميدي حقيقي، وصديق رائع".

ولد "بروك تايلور"، في بوكستون وسط إنجلترا عام 1940، ليغادر أهله وأحبته بعد إصابته بكورونا ويترك ورائه زوجته "كريستين" وابنيه "بن وإدوارد".

بدأ "تايلور" مسيرته الفنية في مجموعة "فوتلايتس" الشهيرة بجامعة كامبريدج، ثم انتقل للعمل في الإذاعة في برنامج "أنا آسف، سأقرأ ذلك مرة أخرى".

ودخل عالم التليفزيون عام 1967 في مسلسل "أخيرا، عرض 1948"، حيث قام بدور البطولة جنبا إلى جنب مع "جون كليز" و"جراهام تشابمان".

وعرف عن "تايلور" إسهاماته في المسلسلات الكوميدية البريطانية، حيث عمل خلال حياته المهنية في الراديو والتليفزيون والسينما والمسرح على مدى أكثر من نصف قرن.

وتحل بريطانيا خامسا في قائمة وفيات كورونا عالميا، والتي تتصدرها الولايات المتحدة، تليها إيطاليا وإسبانيا وفرنسا.

وفي الإصابات تحل بريطانيا سادسا بعد الولايات المتحدة، وإسبانيا، وإيطاليا وفرنسا وألمانيا.

وحتى عصر الأحد، سجلت بريطانيا أكثر من 84 ألفا إصابة بكورونا، توفي منهم 10 آلاف و612، وتعافى 344.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

وفيات كورونا ممثل كوميدي

وفاة ممثل تركي بكورونا والاشتباه بإصابة مهند

وفاة ممثل أمريكي شهير بعد إصابته بفيروس كورونا