تركيا تراقب احتمال تفشي كورونا في الشمال السوري

الاثنين 13 أبريل 2020 08:39 ص

صرح رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية "محمد غوللو أوغلو"، بأن مؤسسته تتابع عن كثب احتمال تفشي فيروس كورونا بإدلب السورية.

وأكد "غوللو أوغلو" خلال اجتماع عبر الفيديو مع اللجنة التوجيهية الأمريكية التركية حول أنشطة مكافحة فيروس كورونا، أنه إلى الآن لم يتم رصد أي إصابة بالفيروس في إدلب.

وأضاف: "هناك قيود مفروضة على حركة التنقل في إدلب وهذا مؤشر إيجابي، مشيرا إلى أن مسؤولي الصحة ومنظمات المجتمع المدني في تركيا شرعوا بالعمل إزاء احتمال تفشي الوباء، ويواصلون تلبية الاحتياجات الأساسية من طعام وإيواء للنازحين في إدلب.

مخاوف من تفشي الفيروس

وتشهد مناطق ريفي إدلب وحلب، بحسب ناشطين سوريين، ارتفاعا ملحوظا في عودة النازحين بعد اتفاق وقف إطلاق النار في 6 مارس/آذار الماضي، وذلك وسط مخاوف الكثيرين منهم من تفشي كورونا في المخيمات المكتظة بالناس.

في سياق متصل، أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" الإثنين، بأن عنصرا من المعارضة المدعومة من تركيا في مدينة تل أبيض أصيب بفيروس كورونا، في حين تم الحجر على جميع زملائه في القسم.

وحسب "المرصد"، فإن المجلس المحلي في تل أبيض جهز مركزا للطوارئ في مدرستين بالمدينة للحجر الصحي. 

وذكرت مصادر أنه تم الاشتباه بعدة حالات خلال اليوم الماضي، بينها عناصر من المعارضة المدعومة من تركيا، وشابان من بلدة سلوك، حيث تم وضعهم بالحجر الصحي.

يأتي ذلك بعد تحويل مستوصفات كل من مدينتي رأس العين وتل أبيض إلى مراكز حجر صحي للمصابين القادمين من تركيا.

المصدر | الخليج الجديد + روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

إصابات كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا

وزير الصحة التركي يؤكد تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا