ملك المغرب يدعو الرؤساء الأفارقة لمبادرة تواكب كورونا

الثلاثاء 14 أبريل 2020 08:42 ص

دعا العاهل المغربي الملك "محمد السادس" إلى إطلاق مبادرة لرؤساء الدول الأفريقية تهدف لإرساء إطار عملياتي من أجل مواكبة مختلف مراحل تدابير جائحة فيروس كورونا.

جاء ذلك في بيان للديوان الملكي، الإثنين، نشرته وكالة الأنباء الرسمية في البلاد.

وأفاد البيان بأن الملك "محمد السادس" أجرى "اتصالين هاتفيين، على التوالي، مع رئيسي كوت ديفوار "ألاسان درامان واتارا"، والسنغال "ماكي سال".

وأضاف أن المحادثات بين العاهل المغربي ورئيسي البلدين الأفريقيين تطرقت إلى "التطور المقلق لجائحة (كوفيد-19) في القارة الأفريقية".

وأوضح المصدر ذاته أن ملك المغرب اقترح إطلاق "مبادرة لرؤساء الدول الأفريقية تهدف إرساء إطار عملياتي لمواكبة البلدان الأفريقية مختلف مراحل تدبيرها للجائحة".

وزاد، أن الأمر يتعلق بمبادرة عملية "تسمح بتقاسم التجارب والممارسات الجيدة لمواجهة التأثيرات الصحية والاقتصادية والاجتماعية للجائحة".

وأعلن المركز الأفريقي لمراقبة الأمراض والوقاية منها، السبت، ارتفاع وفيات كورونا في القارة السمراء إلى 700، وأكد أن الفيروس ظهر في 52 دولة بالقارة.

وتشير المعطيات إلى أن عدد الإصابات بالفيروس في عموم القارة السمراء، بلغ 13 ألفا و145 حالة، فيما بلغ عدد المتعافين من الفيروس ألفين و171 شخصا، حتى السبت الماضي.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

القارة الأفريقية كورونا تداعيات كورونا

الشبح الاقتصادي لكورونا يهدد القطاع غير الرسمي في أفريقيا

المغرب: مجتمعنا تعامل بشكل حضاري في مواجهة كورونا