السعودية تعزل حي الأثير بالدمام للحد من كورونا

الأربعاء 15 أبريل 2020 11:11 م

أعلنت السلطات السعودية، الأربعاء، عزل حي الأثير بمدينة الدمام شرقي المملكة ومنع الدخول والخروج منه على مدار 24 ساعة، اعتبارًا من اليوم وحتى إشعار آخر، ضمن إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، إنه تم "تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعزل حي الأثير بمدينة الدمام ومنع الدخول إليه أو الخروج منه، ومنع التجول فيه على مدار 24 ساعة، وذلك اعتبارًا من اليوم وحتى إشعار آخر".

وقال المصدر إنه سيتم "السماح لسكان الحي المشار إليه بالخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل (الرعاية الصحية، والتموين)، وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا".

وأشار إلى أن "جميع النشاطات المصرح لها ستستمر بممارسة مهامها خلال أوقات منع التجول في الحي المعزول صحيًا، وذلك في أضيق الحدود، ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية".

وحسب آخر إحصائية صادرة عن وزارة الصحة السعودية، بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في كافة أرجاء المملكة 5862 حالة إصابة مؤكدة، بينما توفي 79 شخصا جراء الإصابة بالفيروس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا تداعيات كورونا

السعودية تقرر التشهير بمن يكرر خرق حظر التجوال

السعودية.. إصابات كورونا تصل إلى 6380

التعليم السعودية تلغي اختبارات الطلاب وتقرر نقلهم للصفوف التالية

إصابات كورونا في السعودية تتجاوز 9 آلاف حالة

السعودية تعزل المدينة الصناعية بالدمام احترازيا بسبب كورونا