مسؤول سعودي بارز يهاجم mbc بسبب مسلسل أم هارون

الخميس 16 أبريل 2020 10:36 ص

هاجم مسؤول سعودي بارز، مجموعة قنوات mbc السعودية، إثر إنتاجها مسلسل "أم هارون" الذي يتحدث عن حياة اليهود في الكويت بثلاثينات القرن الماضي.

ووجه "عبدالعزيز بن عثمان التويجري" والذي شغل منصب مدير عام المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم (الإيسيسكو)، وأعفاه ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" من منصبه العام الماضي انتقادات حادة للمجموعة السعودية.

وقال "التويجري"، في تغريدة على "تويتر": "لم تَجد MBC قضيّةً تُقدمها لمشاهديها في رمضان القادم سوى يهود الكويت الذين كان عددهم في الثلاثينات لا يتجاوز المئة".

وأضاف "التويجري": "أمَا كانَ الأولى أن تُقدّم مُعاناة الإيجور أو الروهينجا الآن وعددهم عشرات الملايين، أم أن الهوى غلاب!".

وتفاعل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مع تغريدة المسؤول السعودي، معبرين عن استنكارهم لممارسات النظام السعودي التي تمهد للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ومن المقرر أن تعرض القناة السعودية المسلسل خلال شهر رمضان المقبل، الأمر الذي أثار غضب الناشطين، متسائلين عن هدف السعودية من إنتاج المسلسل وعلاقته بمساعي تقارب نظام "بن سلمان" مع (إسرائيل).

ويتحدث المسلسل عن حياة امرأة يهودية عاشت في دولة خليجية بشكل خاص، وعن اليهود في منطقة الخليج العربي عامة، ويزعم تعرضهم للمعاناة هناك في حقبة الأربعينات من القرن الماضي، كما يظهر في إعلان المسلسل قصص حب بين مسلمين ويهود، وحاخامات يهود وهم يرتدون ثياباً تلمودية.

والمسلسل هو إنتاج مشترك بين شركة "الفهد" المملوكة للممثلة الكويتية بطلة المسلسل، وشركة "جرناس"، المملوكة للإماراتي "أحمد الجسمي"، وكلاهما منتج منفذ لصالح "mbc"، ومن إخراج المصري "محمد العدل"، ويضم العمل في بطولته عددا من النجوم أبرزهم "محمد جابر، وأحمد الجسمي، وفخرية خميس، وسعاد علي ومحمد العلوي" ومن تأليف "علي ومحمد شمس".

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مجموعة mbc مسؤول سعودي دعاة التطبيع

إم.بي.سي تكثف إعلانات مسلسل رمضاني يروج للتطبيع.. وغضب فلسطيني

أفيخاي أدرعي يشيد بأم هارون.. وناشطون: نكره اغتصابكم لأراضينا

لماذا أثار مسلسل أم هارون الغضب في أولى حلقاته؟

قيادي بحماس يندد بدراما خليجية تدعو إلى التطبيع