كورونا يعصف بالقيمة السوقية للاعبي كرة القدم حول العالم

الخميس 16 أبريل 2020 12:26 م

عصفت أزمة توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس "كورنا" المستجد بالقيمة السوقية لاعبي كرة القدم حول العالم، وذلك وفق موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في تصنيف وتقييم اللاعبين من الناحية المالية.

وذكر الموقع أن الفرنسي "كيليان مبابي" جاء على رأس قائمة المتراجعين حيث انخفضت قيمته السوقية 20 مليونا لتصبح 180مليون يورو.

وأضاف الموقع أن الإنجليزي "رحيم ستيرلينغ" ارتقي للمركز الثاني بقيمة 128 مليون يورو متقدما على البرازيلي "نيمار" بالقيمة السوقية ذاتها، ثم السنغالي "ساديو ماني" الذي يتقدم بثبات رابعا بقيمة 120 مليون يورو.

وتواصل تراجع القيمة السوقية وترتيب المصري "محمد صلاح" في القائمة حيث تراجعت قيمته السوقية حتى بلغت 120 مليون يورو ليتراجع من المركز الثالث إلى الخامس في القائمة.

كما واصل الأرجنتيني "ليونيل ميسي" تراجعه ليحتل المركز التاسع بقيمة سوقية بلغت 112 مليون يورو، في حين انهار ترتيب غريمه البرتغالي "كريستيانو رونالدو" ليحتل المرتبة 46 بقيمة بلغت 60 مليون يورو فقط.

وجاء المغربي "أشرف حكيمي" في المركز 59 بقيمة سوقية بلغت 54 مليون يورو، متقدما على الجزائري "رياض محرز" الذي تراجع إلى المركز 82 بقيمة بلغت 48 مليون يورو بعد انخفاض قيمته 12 مليونا خلال هذا العام فقط.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

القيمة السوقية نشاط كرة القدم

السماح مؤقتا بخمسة تبديلات في مباريات كرة القدم

كورونا يكبد كرة القدم خسائر بـ11 مليار دولار