إيفانكا ترامب ترفض البقاء بالمنزل وتسافر للاحتفال بعيد الفصح

الخميس 16 أبريل 2020 07:15 م

تجاهلت "إيفانكا ترامب" ابنة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" ومستشارته، الإرشادات الفيدرالية التي نصحت المواطنين بالبقاء في المنزل في ظل تفشي فيروس "كورونا" المستجد، حيث سافرت إلى نيوجيرسي لقضاء عطلة عيد الفصح في أحد منازل أسرتها هناك.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن مصدرين مطلعين قولهما إن "إيفانكا" توجهت بصحبة زوجها "جاريد كوشنر"، مستشار الرئيس الأمريكي، وأطفالهما الثلاثة إلى نادي الجولف الذي يملكه بمدينة بدمينستر في ولاية نيوجيرسي للاحتفال بعيد الفصح اليهودي، في يوم 8 أبريل/نيسان الجاري.

وأشارت الصحيفة إلى أن "كوشنر" عاد إلى البيت الأبيض، في حين أن "إيفانكا" لا تزال تقضي بعض الوقت مع أطفالها في بيدمينستر.

وينحدر "كوشنر" من أسرة يهودية أرثوذكسية كبيرة تعمل في مجال تطوير العقارات، وتعيش في نيوجيرسي.

وكانت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية قد أصدرت توجيهات، بالتشاور مع الحكومة الفيدرالية، في نهاية شهر مارس/آذار الماضي، تفيد بضرورة بالامتناع عن السفر المحلي غير الضروري، خاصة من وإلى ولایات نیویورك ونیوجیرسي وكونیتیكت لمنع تفشي "كورونا".

ومطلع أبريل/نيسان الجاري، أصدرت عمدة واشنطن "موريل باوزر" أمراً يوجه السكان في العاصمة الأمريكية بالبقاء في منازلهم ما لم يكن هناك سبب أساسي للخروج.

ويعد مخالفة الأمر جريمة، وقد يواجه الأشخاص الذين ينتهكونه غرامات تصل إلى 5 آلاف دولار أمريكي، أو السجن لمدة لا تزيد عن 90 يوماً، أو كليهما.

وفي 23 مارس/آذار الماضي، نشرت "إيفانكا" مقطع فيديو على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تنصح فيه كل متابعيها بالحرص على البقاء في المنزل لإنقاذ المزيد من الأرواح.

وسجلت الولايات المتحدة 644 ألف إصابة بـ"كورونا"، بالإضافة إلى 28 ألف و580 حالة وفاة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيفانكا ترامب

كورونا.. 5 آلاف وفاة بأمريكا خلال 24 ساعة ووفيات أوروبا تبلغ 90 ألفا

دراسة: أمريكا ربما تعيش في ظل شبح كورونا حتى 2022