كورونا.. مصر تسجل أعلى معدلاتها اليومية والإصابات تصبح 2673

الخميس 16 أبريل 2020 11:18 م

أعلنت وزارة الصحة المصرية، الخميس، تسجيل 168 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد - 19)، وهو أعلى معدل يومي للزيادة في إصابات الفيروس التاجي في البلاد، منذ بدء تفشيه، في فبراير/شباط الماضي، ليبلغ إجمالي عدد المصابين في مصر 2673 شخصًا.

كما سجلت وزارة الصحة المصرية، بحسب بيانها، الخميس، 13 حالة وفاة جديدة ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 196 حالة.

وقال "خالد مجاهد"، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية، ارتفع ليصبح 781 حالة، من بينهم 596 متعافيًا.

وفي وقت سابق، الخميس، أعلن رئيس الوزراء المصري "مصطفى مدبولي"، تشديد إجراءات الإغلاق في البلاد في "شم النسيم"، الموافق الإثنين المقبل، في إطار جهود الحكومة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وقال "مدبولي"، في مؤتمر صحفي، إنه سيتم إيقاف كافة وسائل النقل العام، وإغلاق كافة المتنزهات والحدائق العامة، الإثنين، للحد من التجمعات في ذلك اليوم الذي يحتفل فيه المصريون بعيد "شم النسيم".

وأوضح أنه سيتم إغلاق كافة المحال التجارية والمولات والمزارات السياحية، على غرار سياسة الإغلاق المتبعة في مصر، يومي الجمعة والسبت من أكل أسبوع، للحد من انتشار فيروس "كورونا".

وفي السياق، حذر الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، عبر صفحته على "فيسبوك"، من أن "الدولة ستواجه بكل حزم أي مخالفات أو تجاوزات تضر بمصلحة الوطن والمواطنين حتى نتجاوز هذه المحنة بسلام ونحافظ على ما حققناه من نجاح حتى الآن".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا خسائر كورونا علاج كورونا

مصدر بالخارجية المصرية: هذه تسعيرة عودة العالقين بالخارج