الصحة العالمية: شرب الكحوليات لا يقي من كورونا

الجمعة 17 أبريل 2020 12:24 ص

قالت منظمة الصحة العالمية، إن شرب الكحوليات لا يقي من الإصابة بفيروس "كورونا".

وأكدت المنظمة، في بيان، أن الإفراط في تناول المشروبات الكحولية "يمكن أن يكون ضارًا بالصحة، حتى أنه يضر بنظام المناعة في الجسم".

ودعت الحكومات في جميع أنحاء العالم إلى تطبيق التدابير المعمول بها للحد من استهلاك الكحول وتجنب أي تخفيف للوائح الخاصة بذلك، وسط جائحة فيروس "كورونا".

ويأتي بيان منظمة الصحة العالمية، في إطار تصحيح المفاهيم والمعلومات حول جائحة "كورونا" المستجد، حيث تسري شائعات بأن استهلاك الكحول الإيثيلي عالي التركيز، أو الإيثانول يمكن أن يقتل الفيروس.

وقالت المنظمة إن الترويج لتعاطي الكحول كعلاج فعال ضد الفيروس يأتي ضمن المعلومات المظللة التي انتشرت في ظل جائحة "كورونا"، وفق "سي إن إن".

وذكرت أن الكحول ضار بالصحة بشكل عام، ويزيد من خطر الإصابة كما يدفع إلى العنف حتى بين الأزواج.

وأشارت المنظمة إلى أن استهلاك أي كحول يشكل مخاطر صحية، ولكن استهلاك الكحول الإيثيلي عالي القوة (الإيثانول)، لا سيما إذا تم مزجه مع الميثانول، يمكن أن يؤدي إلى عواقب صحية وخيمة، وقد يؤدي إلى الموت.

 وحذرت من أن يؤدي استهلاك الكحول إلى تفاقم الضعف الصحي، و مخاطر على الصحة العقلية، مشددة على أن شرب الكحول لا يحمي من الفيروس، بل قد يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة.

كما حذرت أن الكحول يعرض الجهاز المناعي في الجسم للخطر ويزيد من خطر النتائج الصحية السلبية. لذلك يجب على الناس تقليل استهلاكهم للكحول في أي وقت، وخاصة خلال الجائحة.

وانتشرت شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي تقول إن تعاطي الكحول يقتل فيروس "كورونا" المستجد داخل الجسم، لكن الأمر تسبب في وفيات بالمئات في إيران جراء  التسمم بمادة الميثانول.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

المشروبات الكحولية شرب الكحول الكحوليات كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا

ارتفاع وفيات المشروبات الكحولية المغشوشة بإيران إلى 225

تسمم أكثر من 5 آلاف شخص في إيران بسبب تناول الكحول

كورونا يضرب سوق صناعة الشمبانيا حول العالم