قيس سعيد يبحث عن مواطن أهداه بيضة بالقيروان.. ما القصة؟

الجمعة 17 أبريل 2020 07:44 م

سادت حالة من الجدل بين الناشطين التونسيين حول قصة "البيضة" التي أهداها أحد المواطنين للرئيس "قيس سعيد"، خلال قيامه بتوزيع المساعدات على أهالي ولاية القيروان (وسط).

وتداول ناشطون فيديو للرئيس خلال زيارة قام بها ليلا لولاية القيروان، حيث قام بتوزيع المساعدات على أهالي مدينة "حفوز"، وفي الفيديو يبحث "سعيد" عن مواطن أهدى له "بيضة"، كي يرد له الجميل.
 

 

وقام الناشط "عامر البحروني" بالكشف عن هوية المواطن الذي أعطى بيضة للرئيس التونسي، ويدعى "كريم رويحة"، وهو أحد سكان قرية العابسة التابعة لمدينة حفوز.

وأكد "رويحة"، في فيديو نشر على صفحة "أخبار حفوز" على موقع فيسبوك، أنه قدم عشاءه (البيضة) للرئيس ليؤكد له أنه يعاني وعائلته من الفقر الشديد، مشيرا إلى أن الرئيس التونسي وعده بمقابلته مجددا بعد إنهاء جولته في المدينة، وتعهد بمساعدة عائلته، وهو ما حدث بالفعل لاحقا.
 

 

وقبل أيام، أثار فيديو وصور "قيس سعيد" وهو يشارك في توزيع المواد الغذائية على العائلات المتضررة من فيروس كورونا، جدلا سياسيا واسعا في البلاد، حيث رحّب البعض بهذا الموقف الإنساني للرئيس التونسي، واعتبر أنه يتقاطع مع سلوك بعض الخلفاء الراشدين، فيما لجأ آخرون لاتهام سعيد بالشعبوية، مشيرين إلى أنه ما زال يعيش أجواء الحملة الانتخابية.

وسجلت تونس إصابة 780 شخصا بفيروس كورونا، توفي منهم 35.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قيس سعيد

تونس تعلن إفشال مخطط إرهابي لنشر كورونا بـالعطس والكحة

قيس سعيد يتفقد القيروان ليلا أسوة بعمر بن الخطاب