بروفيسور حاصل على نوبل: كورونا خرج من مختبر صيني ممزوجا بالإيدز

الجمعة 17 أبريل 2020 11:09 م

أعاد بروفيسور فرنسي حاصل على جائزة نوبل للطب عام 2008، الحديث عن فرضية أن فيروس كورونا المستجد خرج "بالخطأ" من مختبر صيني.

وقال البروفيسور "لوك مونتانييه" إن الفيروس خرج خلال البحث عن لقاح ضد فيروس "الإيدز" أو "السيدا"، وانتشر بسبب انعدام الاحتياطات الصحية اللازمة، معتبرا أنه عمل "متدرب ساحر".

وأوضح أن مختبر مدينة ووهان الصينية التي انطلق منها وباء كورونا، تخصص في هذه الفيروسات التاجية منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ولديهم خبرة في هذا المجال.

وشرح عن اكتشافه لفيروس السيدا أو الإيدز، لموقع "pourquoi docteur"، بأنه حلل العينة و"بأدق التفاصيل" مع زميله عالم الرياضيات "جان كلود بيريز".

وأشار في الوقت ذاته إلى أن فريقا من الباحثين الهنود حاول أيضا نشر دراسة تظهر أن الجينوم الكامل لفيروس كورونا يحتوي على تسلسل لفيروس آخر، وهو الإيدز، لكن فريق الباحثين الهنود هذا اضطر إلى التراجع بعد نشره للنتائج التي توصل إليها.

البروفيسور الفرنسي، أكد لقناة "Cnwes" المحلية، أنه تمت إضافة عينة من فيروس السيدا أو الإيدز إلى جينوم لفيروس كورونا في محاولة لصنع لقاح ضد فيروس السيدا أو الإيدز.

يذكر أن "مونتانييه" ومنذ حصوله على جائزة نوبل للطب عام 2008 رفقة الباحث فرانسوا "باري-سينيسو"، يواجه اتهامات بـ"الانحراف"، حيث أصدر نظريات مثيرة للجدال حول منشأ فيروس الإيدز وكيفية العدوى به عام 2009.

كما أدان 100 أكاديمي عام 2017، مواقفه المضادة للقاحات، وطلبوا من الأطباء فرض عقوبات عليه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا تداعيات كورونا علاج كورونا

الصين توافق على تجربة لقاحين لفيروس كورونا

كورونا يلغي حفل جوائز نوبل لأول مرة منذ 64 عاما

اتفاق التطبيع الإماراتي يدفع البيت الأبيض لترشيح ترامب لجائزة نوبل