6 قرارات كويتية لترتيب أوضاع المقيمين في ظل كورونا

السبت 18 أبريل 2020 10:46 م

أعلنت الكويت عددا من الإجراءات الهادفة إلى ترتيب أوضاع المقيمين من غير المواطنين في ظل ظروف تعطل أعمال بعض الإدارات العمومية بسبب  تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقالت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان صادر عنها السبت، إنه في "في ظل إغلاق إدارات شؤون الإقامة في محافظات البلاد الست منذ أكثر من شهر، تم اتخاذ عدة قرارات متعلقة بالمقيمين داخل وخارج البلاد لترتيب أوضاعهم، وإعفائهم من بعض الإجراءات".

وشملت تلك القرارات منح إقامة مؤقتة آليا من 1 مارس/آذار 2020 بحد أقصي لمدة 3 أشهر على أن تنتهي بتاريخ 31 مايو/أيار 2020 لجميع أنواع الإقامات وسمات الدخول للمقيمين داخل البلاد.

كما قررت منح إذن غياب لجميع المقيمين الذين هم خارج البلاد حاليا لمدة 3 أشهر إضافية تجدد آليا بشرط سريان مدة إقامتهم.

وأشارت إلى أنه في حال انتهاء الإقامة خارج البلاد على المقيم التقدم بإجراءات جديدة حسب الضوابط والشروط المقررة للحصول على تأشيرة.

وأكدت الوزارة أنه على المواطنين والمقيمين الاستفادة من هذه الميزة والدخول على موقع وزارة الداخلية لاستكمال تجديد الإقامات منعًا للوقوع بالمخالفات بعد تاريخ انتهاء الميزة بتاريخ 31 مايو/أيار 2020.

كما شددت على التعاون مع وزارة الصحة بتأجيل الكشف الطبي للإقامة لجميع الحالات، وكذلك التنسيق مع الإدارة العامة للأدلة الجنائية لتسهيل إجراءات أخذ البصمات لمن يتطلب منه ذلك.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وزارة الداخلية الكويتية فيروس كورونا

الكويت: الاستغناء عن 250 ألف وافد خلال 3 أشهر من زوال كورونا

479 إصابة جديدة بكورونا في الإمارات و164 في الكويت