ملك البحرين يشكر ترامب على اتفاق أوبك+ وحماية الخليج

الأحد 19 أبريل 2020 03:39 ص

توجه العاهل البحريني، "حمد بن عيسى آل خليفة" بالشكر إلى الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، لدوره في إتمام اتفاق خفض إنتاج النفط، الذي توصلت إليه مجموعة "أوبك+"، مؤخرا.

واعتبر ملك البحرين، في اتصال هاتفي مع "ترامب" أن الأخير أسهم بشكل رئيسي في تحقيق الاستقرار بأسواق الطاقة العالمية، والمحافظة عليها لدعم نمو الاقتصاد العالمي، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء البحرينية.

ورحب ملك البحرين، خلال الاتصال، بـ"الجهود الأمريكية في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة "، و"الدور الفاعل الذي تقوم به قوات القيادة العسكرية الأمريكية لحماية الملاحة الدولية في الخليج العربي وبحر العرب وباب المندب".

وأشاد الملك بمتانة علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي بين المنامة وواشنطن، والرغبة المشتركة في تعزيزها وتطويرها.

كما شدد عاهل البحرين "على أهمية التعاون الدولي لمواجهة جائحة كورونا".

بدوره أكد البيت الأبيض الاتصال الهاتفي وقال إن البلدين سيعملان معا للتصدي لوباء "كورونا".

وقال، في بيان: "سيواصل الرئيس والملك (حمد) العمل معا لهزيمة الفيروس والحد من تأثيره الاقتصادي والتركيز على القضايا الإقليمية الحساسة".

وتابع البيان "شكر الرئيس الملك على دعم البحرين القوي للجهود المبذولة لتحقيق السلام في الشرق الأوسط ولاستضافة الأسطول الخامس الأمريكي".

وسجلت البحرين 1773 إصابة بفيروس "كورونا" الجديد، حتى فجر الأحد، توفي منهم 7، بينما تعافى 755، بينما سجلت الولايات المتحدة، حتى نفس الوقت، تقريبا، أكثر من 738 ألف حالة إصابة، وما يزيد على 39 ألف حالة وفاة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العلاقات البحرينية الأمريكية العاهل البحريني عاهل البحرين

ترامب يشكر السعودية وروسيا: صناعة الطاقة تعود لقوتها