السعودية توقف 34 شخصا خالفوا حظر التجوال

الأحد 19 أبريل 2020 08:47 ص

أوقفت السلطات السعودية 34 شخصا، بتهمة مخالفة أمر منع التجوال في المملكة.

وقال بيان صادر عن الشرطة في الرياض، إنih ألقت القبض على مواطنين ظهرا في مقطع فيديو في مخالفة لأمر منع التجول، كما قبضت على مواطن آخر تلفظ بعبارات مسيئة لسكان إحدى المحافظات، وأوقفت مقيما يقود مركبته دون لوحات، ويتباهى بخروجه في أثناء فترة المنع.

وفي منطقة عسير، تمكنت السلطات من تحديد هوية مواطنة والقبض عليها، بعد أن ظهرت في مقطع فيديو وهي تقود مركبتها، في أثناء فترة منع التجول.

كما تمكنت الجهات الأمنية بمنطقة القصيم من الإطاحة بعدد من مندوبي التوصيل التابعين للتطبيقات الإلكترونية، في أثناء نقلهم لأشخاص داخل مركباتهم، ومحاولة إخفائهم عن أنظار رجال الأمن.

وضبطت كذلك 3 مقيمين من الجنسية البنجلاديشية، أحضروا عامل حلاقة لمحل إقامتهم، في مخالفة للإجراءات الوقائية والاحترازية.

وفي منطقة جازان، ألقت الشرطة القبض على وافدين من الجنسية الباكستانية، أعدوا مقر سكنهم مكانا للحلاقة، بعد تعليق نشاط الحلاقة، احترازيا، في جميع المناطق.

وقبضت على وافدين اثنين من الجنسية اليمنية، خالفا أمر منع التجول، وخرجا في أثناء وقت المنع بتخفي أحدهما داخل كرتون، والآخر يوثق ذلك.

وفي المنطقة الشرقية، تم القبض على مواطن وثق مخالفته لأمر منع التجول، متباهيا بذلك، ومحرضا سكان محافظة حفر الباطن، لفعل نفس السلوك.

وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق الموقوفين، وإحالة من تستلزم قضيته للنيابة العامة.

وسبق أن حذرت النيابة العامة السعودية، من مخالفة القرارات الخاصة بالإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع تفشي فيروس "كورونا"، والتي تصل إلى السجن 5 سنوات.

وأضافت في بيان، أن توثيق ارتكاب تلك المخالفات بالتصوير والنشر يعد جريمة معلوماتية، تستوجب العقوبة.

ومنذ 23 مارس/آذار الماضي، تفرض السعودية حظرا جزئيا للتجوال في جميع أنحاء المملكة، قبل أن تشدده في بعض المناطق ليكون كليا، وذلك للحد من انتشار فيروس "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حظر تجوال كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا

العاهل السعودي يمدد حظر التجوال بالمملكة بسبب كورونا

كبار العلماء السعودية تدعو للالتزام بإجراءات الوقاية في رمضان

رغم التحذيرات.. 6 دول عربية تخفف قيود كورونا