479 إصابة جديدة بكورونا في الإمارات و164 في الكويت

الأحد 19 أبريل 2020 01:28 م

سجلت الإمارات 4 وفيات و479 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في وقت سجلت فيه الكوت 25 حالة شفاء.

وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية، الأحد، شفاء 98 حالة وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 1286، مشيرة إلى أنها أجرت أكثر من 23 ألف فحص ضمن خططها لتوسيع نطاق الفحوصات.

وقالت وزارة الصحة إن تكثيف الفحوصات ساهم بالكشف عن 479 إصابة جديدة بفيروس كورونا من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 6781 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن 4 حالات وفاة لمصابين من جنسيات مختلفة شملت مصابا خليجيا و3 آسيويين، وذلك من تداعيات الإصابة، خاصة أنهم كانوا يعانون أمراضا مزمنة، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 41.

وفي ذات السياق، سجلت الكويت حالة وفاة جديدة لمقيم من الجنسية الهندية (60 عاما) إثر إصابته بكورونا، وكان يتلقى الرعاية الطبية منذ 10 أيام في العناية المركزة وكان يعاني أمراضا مزمنة، وبذلك يصل إجمالي الوفيات في البلاد إلى 7. 

وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور "عبدالله السند"، أنه جرى خلال الـ24 ساعة الأخيرة، تسجيل 164 إصابة جديدة ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة إلى 1915. 

وتابع "السند" أن الحالات الجديدة شملت 158 حالة مخالطة، تضم 6 كويتيين و97 هندياً و26 مصرياً و13 بنجلاديشياً و8 باكستانيين وسورييين اثنين وسعودياً وأمريكيا وسودانياً وفلسطينياً ولبنانياً وإيرانياً. 

وحول حالات التقصي الوبائي، أشار "السند" إلى أنه تم تسجيل 6 حالات، تشمل كويتيين اثنين وبنجلاديشيين وأردنياً وسورياً. 

ولفت إلى أنه جرى نقل 5 مصابين إلى العناية المركزة ليصبح المجموع 38 حالة منهم 18 حالتهم مستقرة و20 حرجة. 

وأشار إلى أن مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 8 أشخاص، بعد القيام بالإجراءات الوقائية كافة والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوماً في الحجر المنزلي الإلزامي، اعتباراً من تاريخ مغادرة مركز الحجر، وبذلك يصبح إجمالي المغادرين منذ السبت الماضي 2418 شخصاً. 

من جانبه، أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ "باسل الصباح"، شفاء 25 حالة من المصابين بكورونا.

وارتفع عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 305 حالات. 

وقال "الصباح" إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا

398 إصابة جديدة بكورونا في الإمارات و125 في مصر

4 حالات وفاة جديدة و479 إصابة بكورونا في الإمارات