العراق يعلن اعتقال مسؤول الدعم اللوجيستي في تنظيم الدولة

الأحد 19 أبريل 2020 06:27 م

أعلنت فرقة الرد السريع العراقية، الأحد، اعتقال مسؤول الدعم اللوجيستي في تنظيم "الدولة الإسلامية" بعملية نوعية في قضاء داقوق بمحافظة كركوك شمالي العراق.

وقال المكتب الإعلامي لفرقة الرد السريع في بيان إنه "تم اعتقال مسؤول الدعم اللوجيستي في تنظيم داعش (الدولة الإسلامية) الإرهابي بعملية نوعية في قضاء داقوق بمحافظة كركوك على يد قيادة فرقة الرد السريع".

وأضاف البيان أن العملية "تمت بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني"، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء "السومرية" العراقية.

ولم يوضح البيان هوية مسؤول الدعم اللوجيستي الذي تم اعتقاله. 

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق الإثنين الماضي، عن مقتل 23 من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، وعنصر من قوات الأمن العراقية وإصابة 4 آخرين، بعملية أمنية في محافظة كركوك.

وقالت الخلية في بيان: "إلحاقاً بالخبر الخاص بالعملية الأمنية التي نفذتها قوات المقر المتقدم للعمليات المشتركة في محافظة كركوك، وتحديدا في وادي الشام، والتي عثرت خلالها على وكر للإرهابيين، وجرى اشتباك معهم، وقدم طيران الجيش والقوة الجوية إسنادا رائعا في دك هذا الوكر، وهو عبارة عن مغارة يختبئ فيها عناصر من عصابات داعش الإرهابية"، لافتة إلى أن "طيران التحالف الدولي نفذ ضربات إسنادًا للقوات الأمنية".

وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، استعادة كامل أراضيه من قبضة تنظيم "الدولة الإسلامية"، بعد نحو 3 سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الذي احتل نحو ثلث البلاد، معلنا إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تنظيم الدولة استرداد كركوك

تنظيم الدولة يفرض نفسه من جديد في العراق بمجموعات متنقلة

إسبانيا تعتقل مصريا قياديا بتنظيم الدولة (فيديو)

العراق يطلق أسود الصحراء لملاحقة تنظيم الدولة