التحقيق مع مذيعة كويتية بتهمة الإساءة للقوات المسلحة

الأحد 19 أبريل 2020 07:00 م

أصدر النائب العام الكويتي "ضرار العسعوسي" قرارا، الأحد، بحجز المذيعة في تليفزيون الكويت، "داليا بدران" لاستكمال التحقيقات معها في القضية المرفوعة من وزارة الداخلية.

وقال مصدر مطلع لصحيفة القبس الكويتية إن النيابة العامة وجهت للمذيعة تهمة الإساءة للكويت والقوات المسلحة، وسوف يتم استكمال التحقيقات معها الإثنين.

وأثارت "داليا"، وهي كويتية من أصل مصري، جدلاً واسعاً بين الكويتيين، بعدما طالبت، هذا الشهر، برحيل القوات الأمريكية الموجودة بالكويت واستبدال أخرى مصرية بها.

واتهم ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، "داليا"، بإثارة الفتنة؛ بعدما بررت مطلبها بأنه محاولة لحماية الكويت من "أعداء الداخل والخارج".

وعلى خلفية هذه التصريحات، تم تحريك دعوى قضائية تتهم المذيعة الكويتية بزعزعة الأمن الداخلي، وإثارة الفوضى والفتنة، والتحريض على مؤسسات الدولة، والاستقواء بالخارج.

وأطلق ناشطون وسما بعنوان "سحب جنسية داليا بدران"، طالبوا من خلاله السلطات الكويتية بسحب الجنسية منها ومحاسبتها على تصريحاتها السابقة.

وعام 2002، أنشأت "داليا" مصنعاً في مجال الطب البديل، لتصبح أول امرأة كويتية تنشئ مصنعاً متخصصاً باكتشاف منتجات لعلاج مشاكل صحية مختلفة.

كما حصلت عام 2017 على جائزة أمير الكويت لأفضل المصانع الكويتية، واختارتها منظمة التسامح والسلام العالمية سفيرةً للتسامح والسلام، على مدار 3 سنوات على التوالي.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مذيعة كويتية الجيش الكويتي