طبيب متعاف من كورونا: سرعة انتشار الفيروس بالجسم كأفلام الرعب

الأحد 19 أبريل 2020 07:02 م

وصف طبيب تركي متعاف من إصابته بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19"، سرعة انتشار الوباء في الجسد بأنها أشبه بفيلم رعب، وذلك بعد أن رأى المسوحات الطبية لجهازه التنفسي خلال فترات الإصابة.

ووفق صحيفة "ديلي صباح" التركية، فقد روى الطبيب "أحمد جيم أوزوزوز"، أخصائي الأمراض المعدية في مستشفى ميديكانا في منطقة كاديكوي بإسطنبول تجربته مع الإصابة بالفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 160 ألف شخص، وأصاب أكثر من 2 مليون آخرين حول العالم.

وذكرت الصحيفة أنه في 22 مارس/آذار، بعد أكثر من أسبوع من تأكيد تركيا لأول إصابة بـ"كورونا"، ذهب "أوزوزوز" إلى المستشفى في جولاته اليومية لعلاج المرضي المصابين بالفيروس.

وأشارت إلى أن الطبيب التركي عانى في ذلك اليوم من حمى خفيفة، وعلى أثر ذلك، قام بإجراء تحليل دم، وثبت أنه طبيعي، ثم أجرى فحصا للرئة والذي لم يشر بوجود أي مشاكل أيضا.

وأوضحت الصحيفة أن "أوزوزوز" شعر بالقلق على حالته الصحية، فقرر الخضوع لأشعة مقطعية على رئتيه، ليشاهد بعد ذلك نتائج غير طبيعية في منطقتين من رئته.

وتابعت الصحيفة أنه بعد الفحص قرر الطبيب التركي البقاء في المستشفى لإجراء اختبار فيروس "كورونا".

ونقلت الصحيفة عن "أوزوزوز" قوله: "كنت أعتقد أنني سأبقى في المستشفى لمدة 4 أو 5 أيام، ولكن في النهاية، كان علي أن أبقى لمدة 20 يوما، بما في ذلك أسبوع تقريبا عانيت خلاله نفسيا وجسديا بسبب الشكوك حول المرض والعلاج".

ووصف الطبيب التركي الوقت الذي أمضاه في المستشفى بعد تأكد إصابته بأنه لا يمكن وصفه، حيث أجرى فحصا مقطعيا ثانويا لرئتيه في ظل استمرار إصابته بالحمى.

وأشار الطبيب إلى أنه نظر إلى النتائج لبرهة، وشعر بالخوف من المتابعة، بسبب السرعة التي يتكاثر فيها الفيروس داخل الرئتين، مشيرا إلى أنها كانت تفوق ما يجري في أفلام الرعب.

وعقب قائلا: "عالجت عدد لا يحصى من مرضى الالتهاب الرئوي لكن لم أر شيئا مثل ذلك".

وذكر أن فيروس "كورونا" يتحرك بسرعة كبيرة فهو يدمر الرئتين ويقضي عليها.

وقال الطبيب في حين أن غالبية المرضى يتعافون من الفيروس، فإنه لا يزال بإمكانه ترك ضرر دائم في جسم المريض.

وأوضح أنه فقد 12 كجم  خلال معركته مع الفيروس، وعلى الرغم من التعافي أظهر كبده ورئته علامات تلف دائمة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا