سعوديون عالقون بالمغرب: لا نملك مصاريف تحليل كورونا والسفارة تتجاهلنا

الأحد 19 أبريل 2020 07:55 م

اتهم عدد من السعوديين في المغرب سفارة بلدهم بتجاهلهم؛ لرفضها دفع تكاليف إجراء فحص فيروس "كورونا" اللازم لدخولهم فندقين في الرباط جرى تخصيصهما للرعايا السعوديين هناك منذ قرار تعليق الرحلات الدولية.

وقال مواطن سعودي في مقطع فيديو متداول على "تويتر": "40 يوما ونحن نتدبر وضعنا، وفلوسنا راحت في السكن والتاكسي بـ3 آلاف درهم (300 دولار)".

وأضاف أنهم وصلوا إلى السفارة بالرباط وأرسلتهم إلى الفندق "لكن الفندق يشترط تحليل كورونا من أجل دخوله، ونحن فلوسنا خلصت، واتصلنا بالسفارة قالوا لنا تدبروا أنفسكم".

وشدد المواطن السعودي أن ملك بلاده لن يتردد في دفع 300 أو 400 ريال مصاريف تحليل كورونا، متهما السفارة، من السفير إلى أصغر موظف، بالتقصير.

ونقل موقع "العمق المغربي" عن مصدر موثوق أن السفارة السعودية بالمغرب بادرت إلى تجميع رعاياها بالمغرب في فندقين بالعاصمة الرباط، وهو إجراء استهدف أولئك الذين لم يتمكنوا من مغادرة التراب الوطني.

وأضاف المصدر أن المسؤولين السعوديين بالمغرب قاموا بالحجز لمواطنيهم العالقين في المغرب بكل من فندقي الرباط وديوان بحي حسان وسط العاصمة الرباط، وذلك بانتظار ترحيلهم إلى بلدهم بعد استئناف الرحالات الجوية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا

سودانيون عالقون بمصر يتظاهرون للعودة لبلادهم