أردوغان يفتتح أكبر مؤسسة طبية معزولة عن الزلازل بالعالم

الأحد 19 أبريل 2020 11:41 م

يفتتح غدا الإثنين، الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" المدينة الطبية في باشاك شهير التي تعد أكبر مجمع طبي في مدينة إسطنبول والثالث على مستوى تركيا.

ووفق وسائل إعلام تركية فإن الافتتاح سيشمل الجزء الرئيسي من المدينة الطبية، على أن يفتتح الجزء الثاني فور اكتمال العمل به في 15 مايو/أيار المقبل.

وستعمل هذه المؤسسة الطبية المقامة على مساحة مليون متر مربع في منطقة باشاك شهير غربي إسطنبول بطاقة يمكنها تقديم الخدمة إلى 32700 مريض ومراجع يوميا، وهي مزودة بـ 2640 سريرا.

وبحسب وزارة الصحة التركية فإن المدينة الطبية هي أكبر مؤسسة طبية معزولة عن الزلازل في العالم، وقد جرى تزويدها بـ2040 عازلا زلزاليا يعمل بكفاءة ومواصفات عالية جدا دون توقف حتى في مواجهة الزلازل والهزات الأرضية العنيفة.

وقالت الوزارة إن التركيز على تزويد المبنى بنظام مقاومة خاص للزلازل يعود إلى تحسبها من النشاط الزلزالي المرتفع في تركيا وفي مدينة إسطنبول.

ويعتقد بعض الأطباء أن افتتاح المدينة الطبية التركية الجديدة في موعدها سينعكس إيجابا على جهود القطاع الصحي لمواجهة تفشي وباء فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19".

وتعد المدينة الطبية في إسطنبول الرابعة في تركيا بعد افتتاح 3 مدن طبية مختلفة القدرات سابقا في أضنة ومرسين والعاصمة أنقرة.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا مستشفيات جامعية مستشفيات حكومية

مستشفى الصداقة التركي يستقبل 126 مريضا عائدا لغزة

بدء تشغيل المستشفى التركي بغزة لمواجهة كورونا