دعوة بالشيوخ الأمريكي لتأسيس صندوق لمعالجة تداعيات كورونا

الاثنين 20 أبريل 2020 10:57 ص

دعا سيناتور جمهوري وآخر ديمقراطي في مجلس الشيوخ الأمريكي إلى تأسيس صندوق بقيمة 500 مليار دولار، في إطار حزمة الإنقاذ الشاملة من الكونجرس لمعالجة تداعيات وباء كورونا.

ويريد السيناتوران تأسيس الصندوق بقيمة نصف تريليون دولار لمساعدة الولايات الأكثر تضررا جراء الفيروس، وسيتم تقسيم الأموال إلى 3 شرائح وتوزيعها وفقا لأشكال تعكس التعداد السكاني في تلك الولايات، ومعدلات الإصابة، وخسائر العائدات.

وقال بيان نشره السيناتور الجمهوري "بيل كاسيدي"، والسيناتور الديمقراطي "بوب مينينديز": "يهدف مشروع القانون (تأسيس الصندوق) إلى تزويد كل كيان مؤهل بتمويل إضافي، ويمّكن الولايات والحكومات المحلية استخدام هذه الأموال للتعويض عن الخسائر جراء تفشي كورونا كما ستستخدم هذه الأموال لصالح المناطق الساخنة التي ينتشر فيها الفيروس".

وفي وقت سابق، قال باحثون بكلية الصحة العامة بجامعة هارفارد إن الولايات المتحدة ربما تحتاج إلى تحمل إجراءات التباعد الاجتماعي التي تبنتها أثناء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد حتى عام 2022.

ويناشد حكام ولايات وعمداء مدن في أنحاء الولايات المتحدة الحكومة الاتحادية لتقديم مساعدات إضافية، في ظل تراجع العائدات الضريبية وزيادة الطلب بشكل كبير على الموارد.

بينما دخل أكثر من 22 مليون شخص أمريكي في خانة العاطلين عن العمل، وتوقفت الأعمال أو قلصت عملياتها بشكل بالغ.

وفي الوقت نفسه، تتعرض البنية التحتية للقطاع الصحي لضغوط كبيرة وتعمل بأقصى طاقتها في الكثير من المناطق الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكونجرس الأمريكي كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا خسائر كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا

بسبب كورونا.. مقابر نيويورك تعجز عن استقبال المزيد من الموتى

الشيوخ الأمريكي يقرّ حزمة مساعدات طارئة للشركات الصغيرة

مسؤول طبي أمريكي بارز يحذر من موجة ثانية أسوأ لفيروس كورونا