الحوثيون يخلون سبيل وزير يمني سابق بعد يوم من اعتقاله 

الاثنين 20 أبريل 2020 05:59 م

أطلقت جماعة "أنصار الله" (الحوثي) المتمردة باليمن، الإثنين، سراح مسؤول سابق في الحكومة، بعد يوم من واحد على اعتقاله من منزله في العاصمة صنعاء التي تخضع لسيطرة الجماعة.

والأحد، قال "هشام الرويشان"، نجل وزير الثقافة الأسبق "خالد الرويشان" في تصريحات صحفية، إن أكثر من 100 مسلح حوثي داهموا منزلهم أثناء صلاة الفجر واعتقلوا والده وصادروا وثائق، وأوراقا، وصورا وهواتف وأجهزة محمولة.

لكن مصدرا حكوميا يمنيا، طلب عدم ذكر اسم، قال في وقت لاحق إنه جرى إخلاء سبيل وزير الثقافة الأسبق في الحكومة اليمنية، "خالد الرويشان" بعد ضغوط كبيرة، دون أن يحدد طبيعة هذه الضغوط والجهات التي تقف وراءها، بحسب "الأناضول".

فيما قالت وسائل إعلام محلية، إن "الرويشان" خرج من الحجز بضمانات من ”قبائل خولان - بني جبر”، التي ينتمي إليها، دون ذكر أي تفاصيل عن طبيعة الضمانات المقدمة.

وعُرف "الرويشان" بكتاباته الناقدة لسياسات الحوثيين منذ اندلاع النزاع في اليمن في مارس/آذار 2015، ولاقت واقعة اعتقاله إدانات من الحكومة الشرعية ومنظمات حقوقية، وغضب من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن.

ويشهد اليمن، للعام السادس، قتالا عنيفا بين القوات الحكومية التي يدعمها تحالف عربي بقيادة السعودية وجماعة الحوثي المدعومة إيرانيا والمسيطرة على محافظات يمنية بينها العاصمة صنعاء منذ خريف 2014.

وخلفت هذه الحرب إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، وبات 80% من السكان إلى مساعدات إنسانية للبقاء على قيد الحياة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

معتقلات الحوثيين مليشيات الحوثيين وزير يمني

الحوثيون يعتقلون وزير الثقافة اليمني السابق