بـ300 مليون إسترليني.. السعودية تستعد للاستحواذ على نيوكاسل الإنجليزي

الاثنين 20 أبريل 2020 07:16 م

تستعد الحكومة السعودية للاستحواذ على نادي نيوكاسل الإنجليزي، وذلك ضمن صفقة رسمية بقيمة 300 مليون جنية إسترليني جرى إبرامها بين صندوق الثروة السيادي بالمملكة وملاك النادي، يتملك فيه الطرف الأول حصة أغلبية في النادي الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز (Premier League).

وقالت "تايمز"، الاثنين، إن مصادر مقربة أكدت إيداع مقدم الصفقة وتوقيع كافة الأوراق الرسمية، وتقديمها إلى رابطة الدوري الإنجليزي، وأشارت إلى أنه لم يعد هناك أي مجال لتراجع أي طرف عن العملية.

وبحسب الصحيفة، فإن مسؤولي رابطة الدوري الإنجليزي لا يزال أمامهم 3 أسابيع لمراجعة كافة المستندات الخاصة بالصفقة، قبل إقرارها بصورة رسمية.

وأكدت أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي حصل على حصة 80% في نادي نيوكاسل، مقابل 10% لصالح شركة "بي سي بي كابيتال بارتنرز" المملوكة لـ"أماندا ستافلي"، و10% لمجموعة "روبن برازرز".

وأضافت: "سيكون ياسر الرميّان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ورئيس مجلس إدارة شركة أرامكو هو الرئيس المقبل لنادي نيوكاسل يونايتد".

من جانبها قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن نادي نيوكاسل سيحصل على ميزانية ضخمة في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، رغم الأزمة الاقتصادية التي تطارد جميع الأندية الأوروبية، بسبب توقف النشاط بسبب فيروس "كورونا".

وأشارت الصحيفة إلى أن الدفعة الأولى التي سيتم تخصيصها للتعاقدات الجديدة في نادي نيوكاسل تصل إلى 200 مليون جنيه إسترليني.

بدورها قالت صحيفة "صن" البريطانية في تقرير آخر، أن الفرنسي "أنطوان جريزمان"، نجم نادي برشلونة الإسباني، سيكون مفاجأة نيوكاسل في الموسم المقبل.

وأشارت إلى أن الإدارة الجديدة لنيوكاسل تريد دعم صفوف الفريق بنجوم بارزين، ويأتي "جريزمان" على رأس هؤلاء المرشحين لارتداء قميص نيوكاسل.

وقالت إن "رافايل سيلفا"، صانع ألعاب نادي بنفيكا البرتغالي، و"داني روز" مدافع نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، من ضمن أبرز المرشحين للانضمام إلى نيوكاسل في الموسم الجديد.

ووفقا لـ"ديلي ميل" فإن الإدارة الجديدة تخطط أيضا لكي يشارك الفريق بعد دعمه بصفقات قوية في بطولة أبطال أوروبا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نيوكاسل يونايتد الدوري الانجليزي ياسر الرميان ياسر بن عثمان الرميان السعودية

لينيكر ساخرا: السعوديون لن يستطيعوا شراء نيوكاسل

العفو الدولية: الدوري الإنجليزي يغامر بسمعته باستحواذ السعودية على نيوكاسل