1433 وفاة بكورونا في أمريكا خلال 24 ساعة

الثلاثاء 21 أبريل 2020 08:21 ص

سجّلت الولايات المتّحدة مساء الإثنين وفاة 1433 شخصا جرّاء فيروس "كورونا" المستجدّ خلال 24 ساعة، في انخفاض بالمقارنة مع الحصيلة المسجّلة في الليلة السابقة، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20.30 بالتوقيت المحلّي الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس "كورونا" المستجدّ، أنّ وباء "كوفيد-19" حصد خلال 24 ساعة أرواح 1433 شخصاً في الولايات المتّحدة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 42 ألفا و517.

وكانت حصيلة الوفيات في الولايات المتّحدة بلغت مساء الأحد ألفا و997 وفاة خلال 24 ساعة، استناداً إلى إحصاء لجامعة جونز هوبكنز التي تحدّث بياناتها على مدار الساعة.

والولايات المتّحدة التي سجّلت فيها أول وفاة بالفيروس في نهاية فبراير/شباط هي الدولة الأكثر تضرّراً من جرّاء الوباء، سواء من حيث عدد الوفيات أو الإصابات، وقد تجاوز عدد المصابين فيها 792 ألف شخص تماثل 72 ألفاً منهم للشفاء.

ونيويورك هي أكبر بؤرة لوباء "كوفيد-19" في الولايات المتّحدة، على الرغم من أنّ الولاية تجاوزت أسوأ ما في هذه الأزمة على ما يبدو.

وقال حاكم نيويورك "أندرو كومو"، الإثنين، إنّ الولاية سجّلت 478 وفاة خلال 24 ساعة في أدنى حصيلة وفيات منذ أكثر من أسبوعين.

وتجاوز عدد الإصابات بالفيروس في العالم مليونين و482 ألف إصابة، توفي منهم أكثر من 170 ألف شخص.

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

  كلمات مفتاحية

كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

ترامب: كان من الممكن إيقاف كورونا بالصين.. والوفيات هناك أكثر من أمريكا

جثث مكدسة بدار رعاية مسنين في أمريكا بسبب كورونا

مسؤول طبي أمريكي بارز يحذر من موجة ثانية أسوأ لفيروس كورونا