اشتية لمتحدث الحكومة بمؤتمر صحفي: شيل إيدك من جيبك

الثلاثاء 21 أبريل 2020 09:33 ص

قطع رئيس الوزراء الفلسطيني "محمد اشتية" حديثه خلال مؤتمره الصحفي، الإثنين، ليطالب المتحدث الرسمي باسم الحكومة "إبراهيم ملحم" بالالتزام بالبروتوكول المعمول به قائلا له "شيل (أخرج) إيدك من جيبك" ليستمر بعدها "اشتية" فى الإعلان عن قرارات الحكومة لمجابهة فيروس "كورونا".

وأعلن "اشتية" عن إجراءات جديدة للتعامل مع جائحة "كورونا" في محافظات الضفة وغزة.

وأثار تصرف رئيس الوزراء الفلسطيني جدلا بين الناشطين على "فيسبوك" حيث دعوا "اشتية" للاعتذار لـ"ملحم" لتسببه في إحراجه أمام الناس، وأنه تعمد ذلك لإظهار أنه رجل فعال في المجتمع، فيما دافع آخرون عن "اشتية" قائلين إنه لم يقصد إحراج "ملحم" وأن تصرف الأخير لا يتفق مع البروتوكل.

ودون أن يعتذر، علق "اشتية" في تدوينة على "فيسبوك" على الأمر قائلا "العلاقة التي تربطني بالمتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم علاقة قديمة وفيها الكثير من الود والاحترام والتلقائية، وما جرى اليوم كان مبنياً على هذه العلاقة المتينة، والملاحظة تعكس الاحترام والثقة المتبادلة داخل الفريق الواحد، كما أنني أقدر عاليًا جهده وجهد جميع الذين يعملون لخدمة الوطن، وسنبقى جميعا الأوفياء لهذا الوطن".

وخلال المؤتمر الصحفي، قال "اشتية" إنه من المبكر الإعلان عن هزيمة فيروس "كورونا" في فلسطين، مضيفا: "طلبنا عقد اجتماع بين وزير العمل الفلسطيني والإسرائيلي، ولكن لا جواب حتى اللحظة من الطرف الآخر".

وأضاف : "سنستمر في الإجراءات الوقائية بشكلٍ مشدد مع التخفيف في بعض المناطق وفقًا للمعايير الصحية"، وقال: "نحن على استعداد لاتخاذ إجراءات اقتصادية مدروسة مع الحفاظ على الصحة العامة، ويكون المبدأ العام هو التدرج في الإجراءات والتوازن بين الصحة والاقتصاد".
 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد اشتيه كورونا

رويترز: محمد اشتية.. هل يكون الرئيس الفلسطيني القادم؟