كورونا.. 98 إصابة جديدة بعمان و45 حالة شفاء بالكويت

الثلاثاء 21 أبريل 2020 10:36 ص

أعلنت سلطنة عمان، الثلاثاء، تسجيل 98 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19"، بينما أعلنت الكويت شفاء 45 حالة جديدة كانت مصابة بالفيروس.

وقالت وزارة الصحة العمانية، إن الإصابات الجديدة تشمل 39 حالة لعمانيين، و59 حالة لغير عُمانيين، وبذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 1508 حالات، وعدد الوفيات 8، في حين أن 238 حالة تماثلت للشفاء.

والإثنين، قررت اللجنة العليا لمواجهة فيروس "كورونا" في سلطنة عمان، منع أي تجمعات خاصة بشهر رمضان سواء لأداء الصلوات أو إقامة الولائم والأنشطة الجماعية.

وأرجعت اللجنة التي يرأسها وزير الداخلية "حمود البوسعيدي"، هذا المنع إلى استمرار انتشار الوباء في مواقع مختلفة (لم تحددها) في السلطنة.

وقررت اللجنة أيضا، تمديد إغلاق العاصمة مسقط إلى 8 مايو/أيار المقبل، وذلك قبل انتهاء موعد الغلق الذي بدأ في 10 أبريل/نيسان الجاري، نظرا لتزايد إصابات الفيروس آنذاك.

وفي الكويت، أشار وزير الصحة "باسل الصباح" في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أن إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء بسبب فيروس "كورونا" وصل إلى 412 حالة.

وحسب آخر بيان لوزارة الصحة الكويتية الإثنين، بلغ عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" 1995 حالة، بينما سجلت 9 وفيات بالفيروس.

يذكر أن الكويت بدأت الإثنين، رحلاتها لإجلاء مواطنيها العالقين في الخارج، في ضوء تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت تمدد عطلة كورونا وتزيد حظر التجول

وفاتان و85 إصابة جديدة بكورونا في الكويت

الكويت.. 6 آلاف معلم مصري يطلبون الرحيل ويناشدون بلدهم إعادتهم

106 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سلطنة عمان